• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). علاقة فاعلية الذات بالصمود الأكاديمي لدى طالبات جامعة جازان. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), 119-154. doi: 10.21608/sec.2024.381615
. "علاقة فاعلية الذات بالصمود الأكاديمي لدى طالبات جامعة جازان". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 137, 2024, 119-154. doi: 10.21608/sec.2024.381615
. (2024). 'علاقة فاعلية الذات بالصمود الأكاديمي لدى طالبات جامعة جازان', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), pp. 119-154. doi: 10.21608/sec.2024.381615
. علاقة فاعلية الذات بالصمود الأكاديمي لدى طالبات جامعة جازان. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(137): 119-154. doi: 10.21608/sec.2024.381615

علاقة فاعلية الذات بالصمود الأكاديمي لدى طالبات جامعة جازان

المقالة 4، المجلد 39، العدد 137، يوليو 2024، الصفحة 119-154  XML PDF (4.13 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.381615
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث إلى التعرف على فاعلية الذات وعلاقتها بالصمود الأكاديمي لدى طالبات جامعة جازان، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، واعتمدت على الاستبانة الإلكترونية كأداة لجمع البيانات، حيث قامت بتوزيع الاستبانة على عينة الدراسة التي بلغت 380 طالبة، وأظهرت نتائج البحث إلى أن بعد فاعلية الذات متوفر بدرجة كبيرة لدى عينة البحث، رغم أن أبعادها جاءت بدرجة متوسطة، وجاء بعد المجهود بأعلى متوسط حسابي، يليه بعد المثابرة، ثم بعد المبادرة، وتوافر بعد الصمود الأكاديمي لدى عينة البحث بدرجة كبيرة، كما توصلت النتائج لوجود ارتباط طردي موجب بين فاعلية الذات والصمود الأكاديمي لدى طالبات جامعة جازان.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: فاعلية الذات؛ الصمود الأكاديمي؛ جامعة جازان
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 71
تنزیل PDF: 112
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.