. (2024). علاقة فاعلية الذات بالصمود الأكاديمي لدى طالبات جامعة جازان. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), 119-154. doi: 10.21608/sec.2024.381615
. "علاقة فاعلية الذات بالصمود الأكاديمي لدى طالبات جامعة جازان". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 137, 2024, 119-154. doi: 10.21608/sec.2024.381615
. (2024). 'علاقة فاعلية الذات بالصمود الأكاديمي لدى طالبات جامعة جازان', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), pp. 119-154. doi: 10.21608/sec.2024.381615
. علاقة فاعلية الذات بالصمود الأكاديمي لدى طالبات جامعة جازان. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(137): 119-154. doi: 10.21608/sec.2024.381615
علاقة فاعلية الذات بالصمود الأكاديمي لدى طالبات جامعة جازان
هدف البحث إلى التعرف على فاعلية الذات وعلاقتها بالصمود الأكاديمي لدى طالبات جامعة جازان، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، واعتمدت على الاستبانة الإلكترونية كأداة لجمع البيانات، حيث قامت بتوزيع الاستبانة على عينة الدراسة التي بلغت 380 طالبة، وأظهرت نتائج البحث إلى أن بعد فاعلية الذات متوفر بدرجة كبيرة لدى عينة البحث، رغم أن أبعادها جاءت بدرجة متوسطة، وجاء بعد المجهود بأعلى متوسط حسابي، يليه بعد المثابرة، ثم بعد المبادرة، وتوافر بعد الصمود الأكاديمي لدى عينة البحث بدرجة كبيرة، كما توصلت النتائج لوجود ارتباط طردي موجب بين فاعلية الذات والصمود الأكاديمي لدى طالبات جامعة جازان.