• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). استخدام أساليب خفض العبء المعرفي في التدريس بمرحلة الطفولة من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), 1-36. doi: 10.21608/sec.2024.381612
. "استخدام أساليب خفض العبء المعرفي في التدريس بمرحلة الطفولة من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 137, 2024, 1-36. doi: 10.21608/sec.2024.381612
. (2024). 'استخدام أساليب خفض العبء المعرفي في التدريس بمرحلة الطفولة من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(137), pp. 1-36. doi: 10.21608/sec.2024.381612
. استخدام أساليب خفض العبء المعرفي في التدريس بمرحلة الطفولة من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(137): 1-36. doi: 10.21608/sec.2024.381612

استخدام أساليب خفض العبء المعرفي في التدريس بمرحلة الطفولة من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال

المقالة 1، المجلد 39، العدد 137، يوليو 2024، الصفحة 1-36  XML PDF (4.56 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.381612
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث إلى التعرف على مدى فاعلية استخدام أساليب خفض العبء المعرفي في التدريس بمرحلة الطفولة، والتعرف على وجود فروق دالة إحصائيًا بين المعلمات اللاتي يستخدمن أساليب خفض العبء المعرفي في تدريس رياض الأطفال، لتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي؛ وتم تطبيق البحث على عينة  قوامها (100) من معلمـات رياض الأطفال في مدارس رياض الأطفال بمدينتي أبها وخميس مشيط، وتم اختيارهم بالطريقـة العشوائية موزعين حسب متغيرات (المؤهل العلمي، الخبرة العملية)، وقد توصل البحث إلى: ضرورة اعتماد أساليب خفض  العبء المعرفي بالنسبة للمعلمات من خلال تدريبهم على تسهيل التعلم بهدف رفع القدرة على التخزين من خلال ممارسة رسم المخططات المعرفية وربط المعرفة بالعلاقات؛ لنقل الخبرات إلى الأطفال، وضرورة اعتماد مبادئ وأساليب خفض العبء المعرفي واستراتيجياتها في تدريس منهج رياض الأطفال، أثبت البحث أهمية استخدام أساليب خفض العبء المعرفي لتحقيق نواتج تعلم إيجابية لدي المتعلمين.
الكلمات المفتاحية: خفض العبء المعرفي - مرحلة الطفولة - معلمات رياض الأطفال
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: خفض العبء المعرفي؛ مرحلة الطفولة؛ معلمات رياض الأطفال
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 136
تنزیل PDF: 134
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.