• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). اتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعليم الدامج بالمدارس الحكومية في الأردن. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(136), 73-112. doi: 10.21608/sec.2024.377556
. "اتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعليم الدامج بالمدارس الحكومية في الأردن". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 136, 2024, 73-112. doi: 10.21608/sec.2024.377556
. (2024). 'اتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعليم الدامج بالمدارس الحكومية في الأردن', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(136), pp. 73-112. doi: 10.21608/sec.2024.377556
. اتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعليم الدامج بالمدارس الحكومية في الأردن. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(136): 73-112. doi: 10.21608/sec.2024.377556

اتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعليم الدامج بالمدارس الحكومية في الأردن

المقالة 2، المجلد 39، العدد 136، مايو 2024، الصفحة 73-112  XML PDF (4.6 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.377556
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية التعرف على اتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعليم الدامج بالمدارس الحكومية في مدينة العقبة بالأردن. والتعرف على تأثير الخبرة لمعلمي المرحلة الأساسية نحو التعليم الدامج بالمدارس الحكومية في مدينة العقبة بالأردن. واكتشاف تأثير المؤهل العلمي لمعلمي المرحلة الأساسية نحو التعليم الدامج بالمدارس الحكومية في مدينة العقبة الأردن. وتكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي المرحلة الأساسية العاملين بمدارس الدمج الحكومية في الأردن، أما عينة الدراسة فتم اختيار عينة عشوائية قصدية من معلمي المرحلة الأساسية العاملين في (10) مدارس للدمج حكومية في الأردن، وبلغ عدد العينة (234) مقسمة كما يلي وكانت النتائج كالتالي اتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو التعليم الدامج بالمدارس الحكومية في الأردن جاء بدرجة كبيرة فقد جاء المتوسط العام لأبعاد الاستبيان مساويا (4.14) والانحراف المعياري (0.84) والاتجاه العام (موافق) وجاءت الابعاد تفصيلا كما يلي: 1-اتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو المجال الأكاديمي في مدارس التعليم الدامج الحكومية في الأردن جاء بدرجة كبيرة جدا فقد جاء المتوسط العام لفقرات هذا البعد مساويا (4.27) والانحراف المعياري (0.79) والاتجاه العام للفقرات (موافق بشدة) 2- اتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو المجال الاجتماعي في مدارس التعليم الدامج الحكومية في الأردن جاء بدرجة كبيرة فقد جاء المتوسط العام لفقرات هذا البعد مساويا (4.04) والانحراف المعياري (0.87) والاتجاه العام للفقرات (موافق) 3-اتجاهات معلمي المرحلة الأساسية نحو مجال كفايات المعلمين في مدارس التعليم الدامج الحكومية في الأردن جاء بدرجة كبيرة فقد جاء المتوسط العام لفقرات هذا البعد مساويا (4.12) والانحراف المعياري (0.86) والاتجاه العام للفقرات (موافق) 4- وجود تأثير لخبرة معلمي المرحلة الأساسية نحو اتجاههم حول التعليم الدامج بالمدارس الحكومية في الأردن وكان الفارق لصالح الأكثر خبرة من المعلمين (أكثر من 10 سنوات) 5-عدم وجود فروق بين اتجاهات كلا من الذكور والاناث من المعلمين حول التعليم الدامج بالمدارس الحكومية في الأردن
الكلمات الرئيسية
اتجاهات؛ معلمي المرحلة الأساسية؛ التعليم الدامج؛ المدارس الحكومية؛ الأردن
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 66
تنزیل PDF: 99
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.