• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). فاعلية استخدام التعلم المصغر في تنمية مهارات برمجة الأجهزة الذكية بلغة برمجة اندرويد استديو (Android studio) لدى طلاب جامعة أم القرى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(136), 175-214. doi: 10.21608/sec.2024.377545
. "فاعلية استخدام التعلم المصغر في تنمية مهارات برمجة الأجهزة الذكية بلغة برمجة اندرويد استديو (Android studio) لدى طلاب جامعة أم القرى". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 136, 2024, 175-214. doi: 10.21608/sec.2024.377545
. (2024). 'فاعلية استخدام التعلم المصغر في تنمية مهارات برمجة الأجهزة الذكية بلغة برمجة اندرويد استديو (Android studio) لدى طلاب جامعة أم القرى', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(136), pp. 175-214. doi: 10.21608/sec.2024.377545
. فاعلية استخدام التعلم المصغر في تنمية مهارات برمجة الأجهزة الذكية بلغة برمجة اندرويد استديو (Android studio) لدى طلاب جامعة أم القرى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(136): 175-214. doi: 10.21608/sec.2024.377545

فاعلية استخدام التعلم المصغر في تنمية مهارات برمجة الأجهزة الذكية بلغة برمجة اندرويد استديو (Android studio) لدى طلاب جامعة أم القرى

المقالة 5، المجلد 39، العدد 136، مايو 2024، الصفحة 175-214  XML PDF (6.2 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.377545
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة لقياس أثر استخدام أسلوب التعلم المصغر في تنمية مهارات برمجة الأجهزة الذكية بلغة برمجة اندرويد استديو(Android studio)  لدى طلاب جامعة أم القرى، استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم شبه تجريبي مكون من مجموعة تجريبية واحدة بلغ عدد أفرادها (30) طالب من طلاب دبلوم برمجة الحاسب الآلي الدارسين في الكلية التطبيقية في جامعة أم القرى، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، واستخدم الباحث أسلوب التعلم المصغر القائم على مقاطع  الفيديو القصيرة كمادة معالجة تجريبية، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث بطاقة تقدير متدرج لمهارات برمجة الأجهزة الذكية لقياس درجة امتلاك الطلاب لمهارات برمجة الأجهزة الذكية باستخدام لغة اندرويد استديو(Android studio)، وتوصلت الدراسة إلى أن استخدام أسلوب التعلم المصغر القائم على مقاطع الفيديو القصيرة يساعد على اكتساب مهارات برمجة الأجهزة الذكية لدى الطلاب، ويوصي الباحث باستخدام أسلوب التعلم المصغر في تدريس المهارات البرمجية عامة ومهارات برمجة الأجهزة الذكية بصورة خاصة، وتطبيق أسلوب التعلم المصغر في تدريس المقررات ذات الطبيعة النظرية، وتفعيله في التدريب أثناء الخدمة الموجه للمعلمين.
الكلمات الرئيسية
التعلم المصغر؛ برمجة الأجهزة الذكية؛ مهارات البرمجة؛ التعلم الذاتي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 65
تنزیل PDF: 102
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.