. (2024). فاعلية استخدام التعلم المصغر في تنمية مهارات برمجة الأجهزة الذكية بلغة برمجة اندرويد استديو (Android studio) لدى طلاب جامعة أم القرى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(136), 175-214. doi: 10.21608/sec.2024.377545
. "فاعلية استخدام التعلم المصغر في تنمية مهارات برمجة الأجهزة الذكية بلغة برمجة اندرويد استديو (Android studio) لدى طلاب جامعة أم القرى". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 136, 2024, 175-214. doi: 10.21608/sec.2024.377545
. (2024). 'فاعلية استخدام التعلم المصغر في تنمية مهارات برمجة الأجهزة الذكية بلغة برمجة اندرويد استديو (Android studio) لدى طلاب جامعة أم القرى', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(136), pp. 175-214. doi: 10.21608/sec.2024.377545
. فاعلية استخدام التعلم المصغر في تنمية مهارات برمجة الأجهزة الذكية بلغة برمجة اندرويد استديو (Android studio) لدى طلاب جامعة أم القرى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(136): 175-214. doi: 10.21608/sec.2024.377545
فاعلية استخدام التعلم المصغر في تنمية مهارات برمجة الأجهزة الذكية بلغة برمجة اندرويد استديو (Android studio) لدى طلاب جامعة أم القرى
هدفت الدراسة لقياس أثر استخدام أسلوب التعلم المصغر في تنمية مهارات برمجة الأجهزة الذكية بلغة برمجة اندرويد استديو(Android studio) لدى طلاب جامعة أم القرى، استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم شبه تجريبي مكون من مجموعة تجريبية واحدة بلغ عدد أفرادها (30) طالب من طلاب دبلوم برمجة الحاسب الآلي الدارسين في الكلية التطبيقية في جامعة أم القرى، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، واستخدم الباحث أسلوب التعلم المصغر القائم على مقاطع الفيديو القصيرة كمادة معالجة تجريبية، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث بطاقة تقدير متدرج لمهارات برمجة الأجهزة الذكية لقياس درجة امتلاك الطلاب لمهارات برمجة الأجهزة الذكية باستخدام لغة اندرويد استديو(Android studio)، وتوصلت الدراسة إلى أن استخدام أسلوب التعلم المصغر القائم على مقاطع الفيديو القصيرة يساعد على اكتساب مهارات برمجة الأجهزة الذكية لدى الطلاب، ويوصي الباحث باستخدام أسلوب التعلم المصغر في تدريس المهارات البرمجية عامة ومهارات برمجة الأجهزة الذكية بصورة خاصة، وتطبيق أسلوب التعلم المصغر في تدريس المقررات ذات الطبيعة النظرية، وتفعيله في التدريب أثناء الخدمة الموجه للمعلمين.