. (2024). الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد القوة الرياضية من وجهة نظرهم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(136), 71-113. doi: 10.21608/sec.2024.377542
. "الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد القوة الرياضية من وجهة نظرهم". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 136, 2024, 71-113. doi: 10.21608/sec.2024.377542
. (2024). 'الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد القوة الرياضية من وجهة نظرهم', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(136), pp. 71-113. doi: 10.21608/sec.2024.377542
. الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد القوة الرياضية من وجهة نظرهم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(136): 71-113. doi: 10.21608/sec.2024.377542
الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد القوة الرياضية من وجهة نظرهم
هدف البحث إلى التعرف على الإحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد القوة الرياضية من وجهة نظرهم، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي المسحي، كما تم الاعتماد على الاستبانة كأداة لجمع البيانات، تم تطبيقها على عينة قوامها (63) معلماً، وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: إن الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة كانت بدرجة عالية في جميع أبعاد القوة الرياضية (التواصل الرياضي، والترابط الرياضي، والاستدلال الرياضي)، وكشفت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05 ≥a) بين متوسطات استجابات أفراد العينة للاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد القوة الرياضية تعزى لمتغيرات البحث: (المؤهل العلمي، ونوع المؤهل العلمي، والخبرة التدريسية، وعدد الدروات التدريبية، وقد أوصى البحث بعدة توصيات من أبرزها تعزيز عملية إشراك معلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة في تحديد البرامج والدورات التدريبية، ووضع خطة استراتيجية لتدريب معلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة وفق احتياجاتهم التدريبية، ثم وضع أهداف تتلاءم وطبيعة هذه الاحتياجات، ومن ثم تصميم برامج وفق خطة زمنية محددة، وتقييم هذه البرامج بعد الانتهاء من تنفيذها.