. (2024). فاعلية تصميم برمجية تعليمية قائمة على الوسائط المتعددة التفاعلية في التحصيل وتنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الفيزياء. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(136), 1-30. doi: 10.21608/sec.2024.377538
. "فاعلية تصميم برمجية تعليمية قائمة على الوسائط المتعددة التفاعلية في التحصيل وتنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الفيزياء". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 136, 2024, 1-30. doi: 10.21608/sec.2024.377538
. (2024). 'فاعلية تصميم برمجية تعليمية قائمة على الوسائط المتعددة التفاعلية في التحصيل وتنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الفيزياء', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(136), pp. 1-30. doi: 10.21608/sec.2024.377538
. فاعلية تصميم برمجية تعليمية قائمة على الوسائط المتعددة التفاعلية في التحصيل وتنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الفيزياء. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(136): 1-30. doi: 10.21608/sec.2024.377538
فاعلية تصميم برمجية تعليمية قائمة على الوسائط المتعددة التفاعلية في التحصيل وتنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الفيزياء
هدفت هذه الدًراسة التعرف إلى فاعلية برمجية تعليمية قائمة على الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية الدافعية للإنجاز والتحصيل الدراسي في مادة الفيزياء لدى طلاب الصف الثالث الثانوي، وتكونت أدوات الدًراسة من اختبار تحصيلي في مادة الفيزياء, ومقياس الدافعية للإنجاز، وتكونت عينة الدراسة من (64) طالبًا من طلاب الصف الثالث بثانوية صمخ بمحافظة بيشة، وتم اختيارها بطريقة عشوائية مثلت مجموعتين متكافئتين؛ تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة بوقع (32) طالبًا للمجموعة التجريبية، و(32) طالبًا للمجموعة الضابطة، وتم تطبيق أدوات الدًراسة قبليًا، وبعديًا على المجموعتين، وأسفرت نتائج الدًراسة عن وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى( α≤05) بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي، ومقياس الدافعية للإنجاز لصالح المجموعة التجريبية يرجع أثره الأساسي للمعالجة التجريبية، وأوصت الدًراسة بضرورة استخدام الوسائط المتعددة في تدريس مقررات تعليمية أخرى خاصة مواد العلوم.