• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). وُجهَة نظر المعلِّمات بِمظاهر اِضْطرابات التَّواصل وتأْثيرهَا على المهارات الاجْتماعيَّة بِمرْحَلة رِيَاض الأطْفال. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(135), 323-361. doi: 10.21608/sec.2024.375492
. "وُجهَة نظر المعلِّمات بِمظاهر اِضْطرابات التَّواصل وتأْثيرهَا على المهارات الاجْتماعيَّة بِمرْحَلة رِيَاض الأطْفال". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 135, 2024, 323-361. doi: 10.21608/sec.2024.375492
. (2024). 'وُجهَة نظر المعلِّمات بِمظاهر اِضْطرابات التَّواصل وتأْثيرهَا على المهارات الاجْتماعيَّة بِمرْحَلة رِيَاض الأطْفال', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(135), pp. 323-361. doi: 10.21608/sec.2024.375492
. وُجهَة نظر المعلِّمات بِمظاهر اِضْطرابات التَّواصل وتأْثيرهَا على المهارات الاجْتماعيَّة بِمرْحَلة رِيَاض الأطْفال. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(135): 323-361. doi: 10.21608/sec.2024.375492

وُجهَة نظر المعلِّمات بِمظاهر اِضْطرابات التَّواصل وتأْثيرهَا على المهارات الاجْتماعيَّة بِمرْحَلة رِيَاض الأطْفال

المقالة 8، المجلد 39، العدد 135، إبريل 2024، الصفحة 323-361  XML PDF (5.17 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.375492
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على وُجهَة نظر المعلِّمات بِمظاهر اِضْطرابات التَّواصل الأكثر شيوعاً لدى الأطفال بمرحلة رياض الأطفال وتأْثيرهَا على المهارات الاجْتماعيَّة ، واستخدمت الباحثة المنهج النوعي (البحث الأساسي التفسيري)، وأداة المقابلة شبه المنظمة، والتي تكونت من (8) أسئلة رئيسية، وتم تطبيق الدراسة على (12) مشاركة من معلمات رياض الأطفال بالمدينة المنورة، وأشارت الدراسة بأن أكثر المظاهر شيوعاً لدى الأطفال ذوي اضطرابات التواصل تتمحور في قلة الثقة بالنفس والانسحاب الاجتماعي، وعلى مستوى المهارات الاجتماعية أظهرت محدودية  تفاعل الطفل مع المعلمة مع القصور الواضح على مستوى اللغة الاستقبالية والتعبيرية، وتدني التفاعل الاجتماعي مع زملاء الصف، يرافقه صعوبة تقبل الآخرين والمبادرة بالتفاعل الاجتماعي، والميل إلى المشاركة التعاونية للأنشطة الجماعية، وانخفاض القدرة على حل المشكلات، وصعوبة تكوين علاقات مع الأصدقاء.
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 65
تنزیل PDF: 106
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.