• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). متطلبات تنمية أخلاقيات المواطنة الرقمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(135), 65-105. doi: 10.21608/sec.2024.375466
. "متطلبات تنمية أخلاقيات المواطنة الرقمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 135, 2024, 65-105. doi: 10.21608/sec.2024.375466
. (2024). 'متطلبات تنمية أخلاقيات المواطنة الرقمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(135), pp. 65-105. doi: 10.21608/sec.2024.375466
. متطلبات تنمية أخلاقيات المواطنة الرقمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(135): 65-105. doi: 10.21608/sec.2024.375466

متطلبات تنمية أخلاقيات المواطنة الرقمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

المقالة 2، المجلد 39، العدد 135، إبريل 2024، الصفحة 65-105  XML PDF (6.66 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.375466
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث إلى وضع تصور مقترح لمتطلبات تنمية أخلاقيات المواطنة الرقمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. واستخدم المنهج الوصفي، وتمثلت أداة البحث في استطلاع رأي للسادة أعضاء هيئة التدريس يهدف إلى التوصل للمتطلبات اللازمة لتنمية أخلاقيات المواطنة الرقمية لدى طلاب الجامعة، وتم تعينها على عينة ممثلة من أعضاء هيئة التدريس بلغت (136) عضوًا. وقد توصل البحث إلى عدة نتائج من أهمها: أن متطلبات أخلاقيات المواطنة الرقمية لدى طلاب جامعة الزقازيق، من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، كانت على النحو التالي، وصلت مستويات تقييم أعضاء هيئة التدريس لمتطلبات أخلاقيات المواطنة الرقمية لدى طلاب الجامعة، بأبعادها الثلاثة (التقنية والتكنولوجية، القانونية، التربوية والتوعوية)، حد الكفاية المطلوب (2.34 بنسبة 78%)، فيما عدا العبارة (8)، والتي تنص على "إنشاء جامعة رقمية، يعتمد نظامها التعليمي على التعليم عن بعد، لا يشترط حضور الطالب إلى مقر الجامعة"، والتي تنتمي لبعد متطلبات التقنية والتكنولوجيا، حيث كان تقييمها سالبا ودال عند مستوى دلالة 0.05. وفي ضوء هذه النتائج تم وضع تصور مقترح لمتطلبات تنمية أخلاقيات المواطنة الرقمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: المواطنة؛ أخلاقيات المواطنة الرقمية؛ أعضاء هيئة التدريس
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 60
تنزیل PDF: 113
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.