• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). دور الإنتاج المعرفي في تحسين الأداء الوظيفي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(134), 397-440. doi: 10.21608/sec.2024.372879
. "دور الإنتاج المعرفي في تحسين الأداء الوظيفي". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 134, 2024, 397-440. doi: 10.21608/sec.2024.372879
. (2024). 'دور الإنتاج المعرفي في تحسين الأداء الوظيفي', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(134), pp. 397-440. doi: 10.21608/sec.2024.372879
. دور الإنتاج المعرفي في تحسين الأداء الوظيفي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(134): 397-440. doi: 10.21608/sec.2024.372879

دور الإنتاج المعرفي في تحسين الأداء الوظيفي

المقالة 9، المجلد 39، العدد 134، مارس 2024، الصفحة 397-440  XML PDF (4.58 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.372879
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت هذه الدراسة إلي محاولة إيجاد التوليفة الأفضل التي تمكن من إنتاج المعرفة الضرورية والاستفادة منها لتحقيق أداء المؤسسة، كما هدفت إلي توضيح العلاقة الارتباطية والتأثيرية القائمة بين متغيرات الدراسة، واعتمدت الباحثة علي المنهج الوصفي باعتباره المنهج الملائم لطبيعة الدراسة ،وتكونت عينة الدراسة من (75) معلمًا ومشرفًا تربويا موزعين علي (5) مدارس تم اختيارهم علي اساس مستوي التحصيل المعرفي للطلاب، وإشارات نتائج الدراسة: وجود علاقة ارتباطية موجبة قوية وذات دلالة إحصائية بين محور توليد المعرفة كمتغير مستقل والأداء الوظيفي للمعلمين كمتغير تابع، حيث بلغ معامل الارتباط (0.821) والمساهمة النسبية (67.40%)، وذلك عند مستوي معنوية 1%.، وجود علاقة ارتباطية موجبة قوية ذات دلالة إحصائية بين محور مشاركة المعرفة كمتغير مستقل والإداء الوظيفي للمعلمين كمتغير تابع، حيث بلغ معامل الارتباط (0.788) والمساهمة النسبية (62.08%) وذلك عند مستوي معنوية 1%.، وجود علاقة ارتباط موجبة قوية وذات دلالة إحصائية بين محور تطبيق المعرفة كمتغير مستقل والأداء الوظيفي كمتغير تابع، حيث بلغ معامل الارتباط (0.758)، والمساهمة النسبية (67.46%)، وذلك عند مستوي معنوية 1%.
الكلمات الرئيسية
إنتاج المعرفة؛ المعرفة العلمية؛ الأداء الوظيفي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 138
تنزیل PDF: 122
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.