• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). الخصائص السيكومترية لقائمة تقييم وتشخيص الكلام غير المتسق. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(134), 39-73. doi: 10.21608/sec.2024.372872
. "الخصائص السيكومترية لقائمة تقييم وتشخيص الكلام غير المتسق". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 134, 2024, 39-73. doi: 10.21608/sec.2024.372872
. (2024). 'الخصائص السيكومترية لقائمة تقييم وتشخيص الكلام غير المتسق', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(134), pp. 39-73. doi: 10.21608/sec.2024.372872
. الخصائص السيكومترية لقائمة تقييم وتشخيص الكلام غير المتسق. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(134): 39-73. doi: 10.21608/sec.2024.372872

الخصائص السيكومترية لقائمة تقييم وتشخيص الكلام غير المتسق

المقالة 2، المجلد 39، العدد 134، مارس 2024، الصفحة 39-73  XML PDF (4.67 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.372872
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
تهدف إلى إعداد قائمة معايير تقييم وتشخيص اضطراب الكلام غير المتسق لدى أطفال ذوى متلازمة داون والتحقق من الصدق والثبات والاتساق الداخلى ، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد القائمة فى صورتها المبدئية بعد الاطلاع على عدد من المقاييس التى فى المجال والإطار النظرى وتم تطبيقة على عينة قوامها (50) طفلاً بمتوسط عمر زمنى (6-9) سنوات وإنحراف معيارى (0.960) من أطفال متلازمة داون بمدرسة التربية الفكرية بالزقازيق ومدرسة التربية الفكرية بشيبة ،وذلك لحساب الصدق والثبات لقائمة معايير تقييم وتشخيص الكلام غير المتسق، وأسفرت نتائح التحليل الاحصائى للبيانات عن التحقق من الخصائص السيكومترية لقائمة معايير تقييم وتشخيص اضطراب الكلام غير المتسق ، حيث اتضح ارتفاع معاملات الاتساق الداخلي وصدق المقياس باستخدام صدق المحك ،بينما أشار معامل الثبات بطريقتي ألفا كرونباخ والتجزئة إلى قيم مرتفعة وإيجابية .   كما تشير جميع الإجراءات السابقة إلى تمتع المقياس بدرجة مرتفعة من الخصائص السيكومترية (الاتساق الدالخلى والصدق والثبات) ؛وبالتالى قدرتة على قياس اضطراب الكلام غير المتسق.                                                                    
الكلمات الرئيسية
اضطرب الكلام غير المتسق
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 48
تنزیل PDF: 90
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.