. (2024). أثر برنامج قائم على إنترنت الأشياء على تنمية مهارات إنتاج تطبيقات البلوك تشين لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(133), 257-327. doi: 10.21608/sec.2024.362402
. "أثر برنامج قائم على إنترنت الأشياء على تنمية مهارات إنتاج تطبيقات البلوك تشين لدى طلاب تكنولوجيا التعليم". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 133, 2024, 257-327. doi: 10.21608/sec.2024.362402
. (2024). 'أثر برنامج قائم على إنترنت الأشياء على تنمية مهارات إنتاج تطبيقات البلوك تشين لدى طلاب تكنولوجيا التعليم', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(133), pp. 257-327. doi: 10.21608/sec.2024.362402
. أثر برنامج قائم على إنترنت الأشياء على تنمية مهارات إنتاج تطبيقات البلوك تشين لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(133): 257-327. doi: 10.21608/sec.2024.362402
أثر برنامج قائم على إنترنت الأشياء على تنمية مهارات إنتاج تطبيقات البلوك تشين لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثــــر برنامج قائم على إنترنت الأشياء فـي تنمية الجانب المعرفي والأداء العملي لمهارات إنتاج تطبيقات البلوك تشين، وتكونت عينة البحث من (60) طالب وطالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة ضابطة وعددها (30) ومجموعة تجريبية وعددها (30) من طلاب الفرقة الرابعة تخصص تكنولوجيا التعليم بجامعة الزقازيق، وتمثلت أدوات البحث في اختبار معرفي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات إنتاج تطبيقات البلوك تشين، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الادائي لمهارات إنتاج تطبيقات البلوك تشين لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار المعرفي لإنتاج تطبيقات البلوك تشين للمهارات ككل بالنسبة إلى التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في مستوي الأداء المهارى لبطاقة ملاحظة المهارات لإنتاج تطبيقات البلوك تشين بالنسبة إلى التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية.