فاعلية وحدة مقترحة قائمة على مشروع 2061 فى تنمية أبعاد الجودة الابتكارية فى العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

        هدف البحث الحالى التعرف على فاعلية وحدة مقترحة قائمة على مشروع 2061 فى تنمية أبعاد الجودة الابتكارية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى ، ولتحقيق ذلك سعى البحث للإجابة عن التساؤل الرئيس وهو ما فاعلية استخدام الوحدة المقترحة القائمة على مشروع 2061 فى تنمية أبعاد الجودة الابتكارية فى العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى ؟ ، وتم إعداد مواد البحث متمثلة (كتاب التلميذ ، وكراسة النشاط ، ودليل المعلم ، وأدواته ( اختبار أبعاد الجودة الابتكارية) على عينة إستطلاعية (30) ، وعينة البحث وعددها (70) تلميذ وتلميذة  بمدرسة ميت الفرماوى الإعدادية والثانوية المشتركة التابعة لإدارة ميت غمر التعليمية بمحافظة الدقهلية ، وقد أظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى ( 01.) بين متوسطات درجات المتعلمين فى التطبيق البعدى فى اختبار أبعاد الجودة الابتكارية ككل وفى أبعاده الفرعية كلاً على حدة لصالح التطبيق البعدى ، وفى ضوء ذلك تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات.

الكلمات الرئيسية