. (2024). فاعلية بعض الأنشطة القائمة على معايير العلوم للجيل القادم فى تنمية متعة تعلم العلوم لدى تلميذات الصف الأول الإعدادى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(133), 151-201. doi: 10.21608/sec.2024.362400
. "فاعلية بعض الأنشطة القائمة على معايير العلوم للجيل القادم فى تنمية متعة تعلم العلوم لدى تلميذات الصف الأول الإعدادى". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 133, 2024, 151-201. doi: 10.21608/sec.2024.362400
. (2024). 'فاعلية بعض الأنشطة القائمة على معايير العلوم للجيل القادم فى تنمية متعة تعلم العلوم لدى تلميذات الصف الأول الإعدادى', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(133), pp. 151-201. doi: 10.21608/sec.2024.362400
. فاعلية بعض الأنشطة القائمة على معايير العلوم للجيل القادم فى تنمية متعة تعلم العلوم لدى تلميذات الصف الأول الإعدادى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(133): 151-201. doi: 10.21608/sec.2024.362400
فاعلية بعض الأنشطة القائمة على معايير العلوم للجيل القادم فى تنمية متعة تعلم العلوم لدى تلميذات الصف الأول الإعدادى
هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية بعض الأنشطة القائمة على معايير العلوم للجيل القادم لتنمية متعة تعلم العلوم لدى تلميذات الصف الأول الإعداى، ولتحقيق ذلك سعى البحث الحالى إلى الإجابة عن التساؤل التالى: ما فاعلية بعض الأنشطة القائمة على معايير العلوم للجيل القادم فى تنمية متعة تعلم العلوم لدى تلميذات الصف الأول الإعدادى؟
وتم إعداد أداة البحث المتمثلة فى مقياس متعة تعلم العلوم، ومواده المتمثلة فى كراسة النشاط المصممة وفق معايير العلوم للجيل القادم، دليل المعلم.
وطبقت أدوات البحث على عينة البحث عددها (90) تلميذة من الصف الأول الإعدادى وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى ضابطة وبلغ عددها(45) تلميذة، والثانية تجريبية وبلغ عددها (45) تلميذة بمدرسة الهوابر الإعدادية المشتركة، التابعة لإدارة ديرب نجم التعليمية بمحافظة الشرقية.
وتوصل البحث الحالى إلى أنه: 1- توجد فروق دالة إحصائيآ عند مستوى (0.01) بين متوسطات درجات تلميذات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس متعة تعلم العلوم ككل وأبعادة الفرعية، لصالح المجموعة التجريبية. 2- توجد فروق دالة إحصائيآ عند مستوى (0.01) بين متوسطات درجات تلميذات المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لمقياس متعة تعلم العلوم ككل وأبعاده الفرعية، لصالح التطبيق البعدى.