• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). وحدة مقترحة في التغير المناخي لتنمية بعض مهارات التفكير المستقبلي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(133), 39-76. doi: 10.21608/sec.2024.362398
. "وحدة مقترحة في التغير المناخي لتنمية بعض مهارات التفكير المستقبلي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 133, 2024, 39-76. doi: 10.21608/sec.2024.362398
. (2024). 'وحدة مقترحة في التغير المناخي لتنمية بعض مهارات التفكير المستقبلي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(133), pp. 39-76. doi: 10.21608/sec.2024.362398
. وحدة مقترحة في التغير المناخي لتنمية بعض مهارات التفكير المستقبلي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(133): 39-76. doi: 10.21608/sec.2024.362398

وحدة مقترحة في التغير المناخي لتنمية بعض مهارات التفكير المستقبلي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

المقالة 15، المجلد 39، العدد 133، فبراير 2024، الصفحة 39-76  XML PDF (6.26 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.362398
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فعالية وحدة مقترحة في التغير المناخي قائمة على التدريس المتمايزلتنمية بعض مهارات التفكير المستقبلي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ، لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد مواد البحث متمثلة في قائمة بمهارات التفكير المستقبلي ، الوحدة المقترحة "التغير المناخي" (كتاب التلميذ ، كراسة الأنشطة) ودليل المعلم ، وأداة البحث المتمثلة في اختبار التفكير المستقبلي.
وقد إستخدمت الباحثة كلاً من المنهج الوصفي والمنهج التجريبي ، تم التطبيق على عينة البحث التي بلغ عددها (60) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرستي (الشهيد أحمد السيد موسى الإعدادية بنين ، جيهان السادات الإعدادية بنات) التابعتين لإدارة ميت غمر التعليمية بمحافظة الدقهلية ، وذلك خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022 – 2023م.
وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التفكير المستقبلي لصالح التطبيق البعدي ، ثم قدم البحث مجموعة من التوصيات والمقترحات.
الكلمات الرئيسية
التغير المناخي؛ التدريس المتمايز - التفكير المستقبلي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 61
تنزیل PDF: 128
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.