. (2024). دور المنصات التعليمية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(133), 1-38. doi: 10.21608/sec.2024.362397
. "دور المنصات التعليمية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 133, 2024, 1-38. doi: 10.21608/sec.2024.362397
. (2024). 'دور المنصات التعليمية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(133), pp. 1-38. doi: 10.21608/sec.2024.362397
. دور المنصات التعليمية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(133): 1-38. doi: 10.21608/sec.2024.362397
دور المنصات التعليمية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
هدف البحث الي التعرف على "دور المنصات التعليمية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية". وتكونت عينة البحث من (64) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي، بمدرسة ميت العز الإعدادية المشتركة، إدارة ميت غمر التعليمية، محافظة الدقهلية للعام الدراسي (2022/2023م)، تم توزيعهم على مجموعتين، المجموعة الضابطة (32) تلميذًا وتلميذة والمجموعة التجريبية (32) تلميذًا وتلميذة.
ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبة التجريبي، وتمثلت مواد وأدوات البحث في برنامج إليكتروني عبر المنصات التعليمية، واختبار مفاهيم رياضية، وتم التأكد من صدق وثبات الأدوات، من خلال توزيعهما على السادة المحكمين وتطبيقهما على العينة الاستطلاعية. وتم تطبيق أدوات البحث على العينة الفعلية، وإجراء المعالجات الإحصائية باستخدام البرنامج الاحصائي (SPSS ver.21) واختبار "ت"، ومربع ƞ2، وتم التوصل إلى وجود فرق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.01≥α) بين متوسطي درجات التلاميذ في المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم رياضية لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية.