. (2024). التنبؤ بالاتجاهات نحو الشائعات من القابلية للإيحاء لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(133), 129-168. doi: 10.21608/sec.2024.356593
. "التنبؤ بالاتجاهات نحو الشائعات من القابلية للإيحاء لدى طلاب المرحلة الثانوية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 133, 2024, 129-168. doi: 10.21608/sec.2024.356593
. (2024). 'التنبؤ بالاتجاهات نحو الشائعات من القابلية للإيحاء لدى طلاب المرحلة الثانوية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(133), pp. 129-168. doi: 10.21608/sec.2024.356593
. التنبؤ بالاتجاهات نحو الشائعات من القابلية للإيحاء لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(133): 129-168. doi: 10.21608/sec.2024.356593
التنبؤ بالاتجاهات نحو الشائعات من القابلية للإيحاء لدى طلاب المرحلة الثانوية
هدف البحث الحالي إلى إمكانية التنبؤ بالاتجاهات نحو الشائعات من القابلية للإيحاء لدى طلال المرحلة الثانوية، تم إجراء البحث على عينة قوامها (232) من طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الشرقية (103 طالب، 129 طالبة)، طبق عليهم مقياس القابلية للإيحاء متعدد الأبعاد إعداد كوتوف و آخرون(2004)، ترجمة وتقنين الباحثة، ومقياس الاتجاهات نحو الشائعات إعداد الباحثة، وأظهرت النتائج أنه يمكن التنبؤ بالاتجاهات نحو الشائعات من القابلية للإيحاء لدى طلاب المرحلة الثانوية، كما أوضحت نتائج البحث أنه توجد فروق في القابلية للإيحاء لصالح الإناث، وأظهرت نتائج البحث عدم وجود فروق بين الذكور والإناث في الاتجاهات نحو الشائعات.