• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). المناخ الوظيفي داخل الإدارات التعليمية وأثره على الإبداع الإداري لدى مديري المدارس الثانوية فى محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(132), 289-331. doi: 10.21608/sec.2024.346862
. "المناخ الوظيفي داخل الإدارات التعليمية وأثره على الإبداع الإداري لدى مديري المدارس الثانوية فى محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 132, 2024, 289-331. doi: 10.21608/sec.2024.346862
. (2024). 'المناخ الوظيفي داخل الإدارات التعليمية وأثره على الإبداع الإداري لدى مديري المدارس الثانوية فى محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(132), pp. 289-331. doi: 10.21608/sec.2024.346862
. المناخ الوظيفي داخل الإدارات التعليمية وأثره على الإبداع الإداري لدى مديري المدارس الثانوية فى محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(132): 289-331. doi: 10.21608/sec.2024.346862

المناخ الوظيفي داخل الإدارات التعليمية وأثره على الإبداع الإداري لدى مديري المدارس الثانوية فى محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان

المقالة 7، المجلد 39، العدد 132، يناير 2024، الصفحة 289-331  XML PDF (5.93 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.346862
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
   يؤثر المناخ الوظيفي داخل الإدارات التعليمية على قدرة مديري المدارس الثانوية على الابتكار والتطوير. إذا كان هناك مناخ وظيفي إيجابي، فإنه يمكن أن يعزز الإدارة المدرسية على التفكير الإبداعي والبحث عن حلول جديدة ومبتكرة للمشكلات التي تواجه المدرسة، بينما قد يعوق مناخ وظيفي سلبي الإدارة المدرسية عن
الابتكار والتطوير والبحث عن حلول جديدة. ولذلك، يعد تحسين المناخ الوظيفي داخل الإدارات التعليمية أمرًا بالغ الأهمية لتحسين الأداء المدرسي وتعزيز الإبداع والتطوير في المدارس الثانوية على المدى البعيد، يمكن أن يؤدي تحسين المناخ الوظيفي داخل الإدارات التعليمية إلى تحسين أداء المدرسة والارتفاع في معدلات النجاح الأكاديمي للطلاب. كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الانخراط والولاء للمدرسة من قبل الطلاب والمعلمين والإداريين، وزيادة الرضا عن العمل، وتحسين سمعة المدرسة في المجتمع المحلي. وعلى المدى القصير، يمكن أن يؤدي تحسين المناخ الوظيفي داخل الإدارات التعليمية إلى زيادة الإنتاجية وتحسين جودة العمل وزيادة الابتكار والإبداع في الإدارة المدرسية.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: المناخ الوظيفي؛ الإبداع الإداري؛ الإدارات التعليمية؛ مديري المدارس الثانوية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 95
تنزیل PDF: 211
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.