. (2024). فاعليةبرنامج الإلكتروني في تنمية المهارات العملية للشرائح الالكترونية لمقرر الدوائر الإلكترونية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(132), 103-144. doi: 10.21608/sec.2024.346858
. "فاعليةبرنامج الإلكتروني في تنمية المهارات العملية للشرائح الالكترونية لمقرر الدوائر الإلكترونية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 132, 2024, 103-144. doi: 10.21608/sec.2024.346858
. (2024). 'فاعليةبرنامج الإلكتروني في تنمية المهارات العملية للشرائح الالكترونية لمقرر الدوائر الإلكترونية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(132), pp. 103-144. doi: 10.21608/sec.2024.346858
. فاعليةبرنامج الإلكتروني في تنمية المهارات العملية للشرائح الالكترونية لمقرر الدوائر الإلكترونية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(132): 103-144. doi: 10.21608/sec.2024.346858
فاعليةبرنامج الإلكتروني في تنمية المهارات العملية للشرائح الالكترونية لمقرر الدوائر الإلكترونية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي
هدف البحث إلي دراسة أثر استخدام برنامج الكترونى في تنمية المهارات العملية للشرائح الالكترونية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي بمادة الدوائر الالكترونية تخصص الالكترونيات والكمبيوتر، حيث تكونت عينة البحث من (50) طالب بالصف الثاني الثانوي الصناعي تخصص الالكترونيات والكمبيوتر، وقسمت العينة إلي مجموعتين إحداهما تجريبية (25 طالباً) والأخرى ضابطة (25 طالباً)، وقد تم التدريس لطلاب المجموعة التجريبية باستخدام برنامج الكترونى ، في حين تم التدريس لطلاب المجموعة الضابطة باستخدام الطريقة التقليدية، وتم تطبيق أدوات البحث وهي: اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بالاتجاهات العملية وبطاقة ملاحظة لقياس
الجانب الأدائي المرتبط بالمهارات العملية للشرائح الالكترونية في "الباب الأول دوائر التغذية بالقدرة الكهربية والباب الثاني دوائر المكبرات " بمادة الدوائر الالكترونية. وقد كشفت نتائج البحث عن: وجود فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوي (0،01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي، ووجود فرق ذا دلاله إحصائية عند مستوي (0،01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة