• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). الخصائص السيكومترية لمقياس سوء استخدام الإنترنت لدي أطفال المرحلة الإبتدائية كما تدركه الأمهات. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(132), 55-102. doi: 10.21608/sec.2024.346857
. "الخصائص السيكومترية لمقياس سوء استخدام الإنترنت لدي أطفال المرحلة الإبتدائية كما تدركه الأمهات". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 132, 2024, 55-102. doi: 10.21608/sec.2024.346857
. (2024). 'الخصائص السيكومترية لمقياس سوء استخدام الإنترنت لدي أطفال المرحلة الإبتدائية كما تدركه الأمهات', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(132), pp. 55-102. doi: 10.21608/sec.2024.346857
. الخصائص السيكومترية لمقياس سوء استخدام الإنترنت لدي أطفال المرحلة الإبتدائية كما تدركه الأمهات. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(132): 55-102. doi: 10.21608/sec.2024.346857

الخصائص السيكومترية لمقياس سوء استخدام الإنترنت لدي أطفال المرحلة الإبتدائية كما تدركه الأمهات

المقالة 2، المجلد 39، العدد 132، يناير 2024، الصفحة 55-102  XML PDF (7.23 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.346857
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
     يهدف هذا البحث إلى إعداد مقياس سوء استخدام الإنترنت لدى أطفال المرحلة الإبتدائية والتحقق من صدقه وثباته, ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد مقياسا ويتكون مقياس سوء استخدام الإنترنت لدى أطفال المرحلة الإبتدائية فى صورته النهائية من (18) عبارة اختبارية موزعين على (4) أبعاد التي تناسب أطفال المرحلة الإبتدائية على النحو التالى؛ البعد الأول: السلوك القهري (5) عبارات، البعد الثاني: المشاكل الناتجة عن سوء الاستخدام للإنترنت  (5) عبارات، البعد الثالث: التحمل (3) عبارات ، البعد الرابع: الإنكار (5) عبارات. وللتحقق من صدق وثبات المقياس قام الباحثة بتطبيقه على عينة قوامها (100) أماً من أمهات الأطفال في المرحلة الإبتدائية حيث تراوحت اعمارهن ما بين (36:   45)سنة  بمتوسط عمر زمني قدره  (36 سنة وشهرين)، وانحراف معياري(  4,465  ) وعمر أطفالهن الزمنية ما بين ( 8: 12)سنة  أناث وذكورا ، متوسط عمر زمني (8 سنوات وستة شهور)، وانحراف معياري (1,589) وأسفرت النتائج السيكومترية أن مقياس سوء استخدام الإنترنت لدي أطفال المرحلة الابتدائية يتمتع بدرجة مرتفعة من الصدق  والثبات وبالتالي يصلح للاستخدام بدرجة عالية من الثقة .
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: سوء استخدام الانترنت؛ أطفال المرحلة الإبتدائية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 78
تنزیل PDF: 172
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.