• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
العدد العدد 139
مجلد (39) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 139
دراسات تربوية ونفسية ( مجلة كلية التربية بالزقازيق) المجلد (39 ) العدد (139) ديسمبر 2024 الجزء الاول
العدد العدد 138
العدد 138 اكتوبر 2024 الجزء الثاني
العدد العدد 138
المجلد (39) العدد 138 الجزء الأول اكتوبر 2024
العدد العدد 137
العدد العدد 136
العدد العدد 136
العدد العدد 135
العدد العدد 135
العدد العدد 134
العدد العدد 134
العدد العدد 133
العدد العدد 132
العدد العدد 132
المجلد 39 العدد 132 جزء اول يناير 2024
المجلد المجلد 38 (2023)
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2024). أثر اسْتخدَام الأَنْشِطَةُ الإلكْترونيّة في تنميةْ المهَارات الشفويّة في اللُغة الإنْجلِيزيّة لدَى طالبات المرْحَلة المُتوسِطَة مِن وجهة نَظر مُعَلماتهن. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(132), 241-285. doi: 10.21608/sec.2024.346304
. "أثر اسْتخدَام الأَنْشِطَةُ الإلكْترونيّة في تنميةْ المهَارات الشفويّة في اللُغة الإنْجلِيزيّة لدَى طالبات المرْحَلة المُتوسِطَة مِن وجهة نَظر مُعَلماتهن". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39, 132, 2024, 241-285. doi: 10.21608/sec.2024.346304
. (2024). 'أثر اسْتخدَام الأَنْشِطَةُ الإلكْترونيّة في تنميةْ المهَارات الشفويّة في اللُغة الإنْجلِيزيّة لدَى طالبات المرْحَلة المُتوسِطَة مِن وجهة نَظر مُعَلماتهن', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 39(132), pp. 241-285. doi: 10.21608/sec.2024.346304
. أثر اسْتخدَام الأَنْشِطَةُ الإلكْترونيّة في تنميةْ المهَارات الشفويّة في اللُغة الإنْجلِيزيّة لدَى طالبات المرْحَلة المُتوسِطَة مِن وجهة نَظر مُعَلماتهن. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2024; 39(132): 241-285. doi: 10.21608/sec.2024.346304

أثر اسْتخدَام الأَنْشِطَةُ الإلكْترونيّة في تنميةْ المهَارات الشفويّة في اللُغة الإنْجلِيزيّة لدَى طالبات المرْحَلة المُتوسِطَة مِن وجهة نَظر مُعَلماتهن

المقالة 7، المجلد 39، العدد 132، يناير 2024، الصفحة 241-285  XML PDF (7.8 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2024.346304
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث إلى التعرف إلى أثر استخدام الأنشطة الإلكترونية في تنمية المهارات الشفوية لمادة اللغة الإنجليزية لدى طالبات المرحلة المتوسطة من وجهة نظر معلماتهن ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي ، حيث قامت ببناء الاستبانة كأداة لجمع البيانات، و طُبق البحث على (107) معلمة للمرحلة المتوسطة في منطقة الجوف، وُزعت الاستبانة بشكل عشوائي على معلمات اللغة الإنجليزية للمرحلة المتوسطة  في الفصل الدراسي الثالث لعام 1443-1444هـ، و بعد تحليل البيانات جاءت نتائج جميع العبارات التي مثلت  محور أثر استخدام الأنشطة الإلكترونية في تنمية مهارة الاستماع في مادة اللغة الإنجليزية لدى طالبات المرحلة المتوسطة مرتفعة جداً حيث تراوحت متوسطات الاستجابات بين (4.30) و (4.5). كما جاءت نتائج العبارات التي مثلت محور أثر استخدام الأنشطة الإلكترونية في تنمية مهارة التحدث في مادة اللغة الإنجليزية لدى طالبات المرحلة المتوسطة مرتفعة جداً حيث تراوحت متوسطات الاستجابات بين (4.29) و(4.47)، كما جاءت نتائج العبارات التي مثلت محور نوع الأنشطة الإلكترونية في تنمية مهارتي الاستماع و التحدث لدى طالبات المرحلة المتوسطة مرتفعة جدًا حيث تراوحت متوسطات الاستجابات بين (4.22) و (4.44)، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α ≤ 0,05) بين استجابات عينة الدراسة على استبانة أثر استخدام الأنشطة الالكترونية في تنمية المهارات الشفوية لدى طالبات المرحلة المتوسطة من وجهة نظر معلماتهن في منطقة الجوف وفقاً لمتغيري (المؤهل العلمي، سنوات الخبرة)، حيث أن مستويات الدلالة لجميع المحاور أكبر من (0.05).
الكلمات الرئيسية
مهارة الاستماع؛ مهارة التحدث؛ الأنشطة الإلكترونية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 54
تنزیل PDF: 161
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.