. (2023). درجة توظيف معلمي الرياضيات لمنحى STEM في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بالمدينة المنورة من وجهة نظرهم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(131), 155-197. doi: 10.21608/sec.2023.345959
. "درجة توظيف معلمي الرياضيات لمنحى STEM في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بالمدينة المنورة من وجهة نظرهم". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 131, 2023, 155-197. doi: 10.21608/sec.2023.345959
. (2023). 'درجة توظيف معلمي الرياضيات لمنحى STEM في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بالمدينة المنورة من وجهة نظرهم', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(131), pp. 155-197. doi: 10.21608/sec.2023.345959
. درجة توظيف معلمي الرياضيات لمنحى STEM في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بالمدينة المنورة من وجهة نظرهم. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(131): 155-197. doi: 10.21608/sec.2023.345959
درجة توظيف معلمي الرياضيات لمنحى STEM في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بالمدينة المنورة من وجهة نظرهم
هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة توظيف معلمي الرياضيات لمنحى STEM في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بالمدينة المنورة، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، فيما تم استخدام الاستبانة كأداة رئيسة لجمع البيانات، وتكونت عينة الدراسة من (242) من معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بالمدينة المنورة، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها: أن مستوى توظيف منحى STEM في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في جانب التخطيط جاء بدرجة تقدير كبيرة، كما أظهرت النتائج أن مستوى توظيف منحى STEM في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في جانب التنفيذ جاء بدرجة تقدير كبيرة جداً، وأن مستوى توظيف منحى STEM في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في جانب التقويم جاء بدرجة تقدير كبيرة، وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط استجابات أفراد عينة الدراسة حول مستوى توظيف منحى STEM في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية تُعزى لمتغير المؤهل العلمي، فيما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط استجابات أفراد عينة الدراسة حول مستوى توظيف منحى STEM في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية تُعزى لمتغير سنوات الخدمة لصالح الفئة أقل من 7 سنوات، و لمتغير الدورات التدريبية لصالح الفئة دورتين تدريبيتين فأكثر، وفي ضوء نتائج الدراسة قدم الباحث عدد من التوصيات، من أهمها: التوسع في استخدام التدريس بمنحى STEM في تدريس الرياضيات في المدارس الابتدائية وفي مراحل دراسية أخرى لكونه يجعل التعلم ذو معنى للمتعلم، وكذلك تطوير المختبرات وتجهيزها لتمكين المعلمين والطلبة على تطبيق منحى STEM في العملية التعليمية.