. (2023). دور تطبيق الحوكمة في تحسين مستوى الأداء الوظيفي لدى مدراء المدارس في مديرية التربية والتعليم في محافظة مأدبا-الأردن. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(131), 371-402. doi: 10.21608/sec.2023.344074
. "دور تطبيق الحوكمة في تحسين مستوى الأداء الوظيفي لدى مدراء المدارس في مديرية التربية والتعليم في محافظة مأدبا-الأردن". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 131, 2023, 371-402. doi: 10.21608/sec.2023.344074
. (2023). 'دور تطبيق الحوكمة في تحسين مستوى الأداء الوظيفي لدى مدراء المدارس في مديرية التربية والتعليم في محافظة مأدبا-الأردن', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(131), pp. 371-402. doi: 10.21608/sec.2023.344074
. دور تطبيق الحوكمة في تحسين مستوى الأداء الوظيفي لدى مدراء المدارس في مديرية التربية والتعليم في محافظة مأدبا-الأردن. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(131): 371-402. doi: 10.21608/sec.2023.344074
دور تطبيق الحوكمة في تحسين مستوى الأداء الوظيفي لدى مدراء المدارس في مديرية التربية والتعليم في محافظة مأدبا-الأردن
هدفت الدراسة الحالية لمعرفة دور تطبيق الحوكمة في تحسين مستوى الأداء الوظيفي لدى مدراء المدارس في مديرية التربية والتعليم في محافظة مأدبا، ولتحقيق ذلك اتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، واعتمدت الباحثة الاستبانة الإلكترونية كأداة للدراسة بعد التأكد من صدقها وثباتها، تم توزيعها على أفراد عينة الدراسة والبالغ عددهم (58) مدير ومديرة من مدارس التربية التعليم في محافظة مأدبا تم اختيارهم بالطريقة العنقودية الطبقية، وبعد جمع البيانات تم تحليلها إحصائياً باستخدام برنامج التحليل الإحصائي (SPSS)، أظهرت النتائج وجود أث ذو دلالة إحصائية لتطبيق الحوكمة في تحسين مستوى الأداء الوظيفي لدى مدراء التربية والتعليم في محافظة مأدبا، حيث بلغ متوسط تطبيق الحوكمة في مديرية التربية والتعليم في محافظة مأدبا (4.46) وبدرجة مرتفعة، وأن متوسط تحسين مستوى الأداء الوظيفي لدى المدراء فيها بلغ (4.36) وبدرجة مرتفعة، كما وأظهرت النتائج أيضاً أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لتحسين مستوى الأداء الوظيفي يعزى للجنس، وهناك فروق تعزى فقط للمؤهل العلمي ولصالح الدراسات العليا. وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بعدة توصيات.