• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). المعايير العالمية لضمان الجودة والاعتماد المؤسسي كمدخل لتجويد ادارة أداء وحدات الجودة بالكليات الجامعية المصرية- دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(130), 367-417. doi: 10.21608/sec.2023.344065
. "المعايير العالمية لضمان الجودة والاعتماد المؤسسي كمدخل لتجويد ادارة أداء وحدات الجودة بالكليات الجامعية المصرية- دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 130, 2023, 367-417. doi: 10.21608/sec.2023.344065
. (2023). 'المعايير العالمية لضمان الجودة والاعتماد المؤسسي كمدخل لتجويد ادارة أداء وحدات الجودة بالكليات الجامعية المصرية- دراسة تحليلية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(130), pp. 367-417. doi: 10.21608/sec.2023.344065
. المعايير العالمية لضمان الجودة والاعتماد المؤسسي كمدخل لتجويد ادارة أداء وحدات الجودة بالكليات الجامعية المصرية- دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(130): 367-417. doi: 10.21608/sec.2023.344065

المعايير العالمية لضمان الجودة والاعتماد المؤسسي كمدخل لتجويد ادارة أداء وحدات الجودة بالكليات الجامعية المصرية- دراسة تحليلية

المقالة 7، المجلد 38، العدد 130، نوفمبر 2023، الصفحة 367-417  XML PDF (8.19 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.344065
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث إلى الأخذ بالمعايير العالمية لضمان الجودة والاعتماد المؤسسي كمدخل لتجويد ادارة الأداء لوحدات الجودة بالكليات الجامعية المصرية، والوقوف على أهم المعايير العالمية لهيئات ضمان جودة والاعتماد، والوقوف على أهم معايير ضمان الجودة والاعتماد المؤسسي والأكاديمي للهيئة القومية لضمان جودة التعلم والاعتماد، واستخدم البحث المنهج التحليلي القائم على تحليل العديد من الأدبيات السابقة التي تناولت المعايير العالمية لضمان الجودة والاعتماد المؤسسي وادارة الأداء لوحدات الجودة بالكليات الجامعية المصرية، وتوصل البحث إلى العديد من النتائج، أهمها: أن مفهوم  الجودة أصبح متطلباً اساسياً لعمل المؤسسة التعليمية بكفاءة عالية و تجويد إدارة الأداء ، فالجودة تعمل وفق معايير واضحة ومحددة، الأمر الذي تمكن من قياس النجاح الذي تحقق، وأن ظهور ادارة الأداء كانت لمعالجة العيوب التى ظهرت فى نظام تقييم الاداء، وأن تبني نظام ادارة أداء أكثر فاعلية هو مفتاح تحقيق النجاح.
الكلمات الرئيسية
ادارة الأداء؛ معايير ضمان الجودة؛ وحدات الجودة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 43
تنزیل PDF: 154
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.