. (2023). المعايير العالمية لضمان الجودة والاعتماد المؤسسي كمدخل لتجويد ادارة أداء وحدات الجودة بالكليات الجامعية المصرية- دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(130), 367-417. doi: 10.21608/sec.2023.344065
. "المعايير العالمية لضمان الجودة والاعتماد المؤسسي كمدخل لتجويد ادارة أداء وحدات الجودة بالكليات الجامعية المصرية- دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 130, 2023, 367-417. doi: 10.21608/sec.2023.344065
. (2023). 'المعايير العالمية لضمان الجودة والاعتماد المؤسسي كمدخل لتجويد ادارة أداء وحدات الجودة بالكليات الجامعية المصرية- دراسة تحليلية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(130), pp. 367-417. doi: 10.21608/sec.2023.344065
. المعايير العالمية لضمان الجودة والاعتماد المؤسسي كمدخل لتجويد ادارة أداء وحدات الجودة بالكليات الجامعية المصرية- دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(130): 367-417. doi: 10.21608/sec.2023.344065
المعايير العالمية لضمان الجودة والاعتماد المؤسسي كمدخل لتجويد ادارة أداء وحدات الجودة بالكليات الجامعية المصرية- دراسة تحليلية
هدف البحث إلى الأخذ بالمعايير العالمية لضمان الجودة والاعتماد المؤسسي كمدخل لتجويد ادارة الأداء لوحدات الجودة بالكليات الجامعية المصرية، والوقوف على أهم المعايير العالمية لهيئات ضمان جودة والاعتماد، والوقوف على أهم معايير ضمان الجودة والاعتماد المؤسسي والأكاديمي للهيئة القومية لضمان جودة التعلم والاعتماد، واستخدم البحث المنهج التحليلي القائم على تحليل العديد من الأدبيات السابقة التي تناولت المعايير العالمية لضمان الجودة والاعتماد المؤسسي وادارة الأداء لوحدات الجودة بالكليات الجامعية المصرية، وتوصل البحث إلى العديد من النتائج، أهمها: أن مفهوم الجودة أصبح متطلباً اساسياً لعمل المؤسسة التعليمية بكفاءة عالية و تجويد إدارة الأداء ، فالجودة تعمل وفق معايير واضحة ومحددة، الأمر الذي تمكن من قياس النجاح الذي تحقق، وأن ظهور ادارة الأداء كانت لمعالجة العيوب التى ظهرت فى نظام تقييم الاداء، وأن تبني نظام ادارة أداء أكثر فاعلية هو مفتاح تحقيق النجاح.