. (2023). علاقة الإتجاه نحو الإرشاد الأكاديمى بالتوافق النفسى لدى طلاب الجامعة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(129), 1-53. doi: 10.21608/sec.2023.335148
. "علاقة الإتجاه نحو الإرشاد الأكاديمى بالتوافق النفسى لدى طلاب الجامعة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 129, 2023, 1-53. doi: 10.21608/sec.2023.335148
. (2023). 'علاقة الإتجاه نحو الإرشاد الأكاديمى بالتوافق النفسى لدى طلاب الجامعة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(129), pp. 1-53. doi: 10.21608/sec.2023.335148
. علاقة الإتجاه نحو الإرشاد الأكاديمى بالتوافق النفسى لدى طلاب الجامعة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(129): 1-53. doi: 10.21608/sec.2023.335148
علاقة الإتجاه نحو الإرشاد الأكاديمى بالتوافق النفسى لدى طلاب الجامعة
استهدف البحث الحالي الكشف عن علاقة الإتجاه نحو الإرشاد الأكاديمى بالتوافق النفسى لدى طلاب الجامعة وتحقيقاً لهذا الهدف تكونت عينه البحث من (50 ) طالباً وطالبة من كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق وممن تراوحت أعمارهم الزمنية مابين ( 18 –19 ) عاماً بمتوسط عمر قدره (18.75) وانحراف معيارى (0.6537) وبالمستويين ( الأول والثانى ) وبعد تطبيق مقياسى الإتجاه نحو الإرشاد الأكاديمى والتوافق النفسى أسفرت أهم النتائج عن : وجود ارتباطات موجبة ودالة إحصائياً ( عند مستوي 0.01) بين درجات التوافق النفسي ككل , ودرجات كل من : البعد الأول , والبعد الثاني من مقياس الاتجاه نحو الإرشاد الأكاديمي .