• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). مقرر موك (MOOC) مقترح في التعلم الرقمي للطالب المعلم بكلية التربية في ضوء معايير كوالتي ماترز. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(129), 371-418. doi: 10.21608/sec.2023.334875
. "مقرر موك (MOOC) مقترح في التعلم الرقمي للطالب المعلم بكلية التربية في ضوء معايير كوالتي ماترز". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 129, 2023, 371-418. doi: 10.21608/sec.2023.334875
. (2023). 'مقرر موك (MOOC) مقترح في التعلم الرقمي للطالب المعلم بكلية التربية في ضوء معايير كوالتي ماترز', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(129), pp. 371-418. doi: 10.21608/sec.2023.334875
. مقرر موك (MOOC) مقترح في التعلم الرقمي للطالب المعلم بكلية التربية في ضوء معايير كوالتي ماترز. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(129): 371-418. doi: 10.21608/sec.2023.334875

مقرر موك (MOOC) مقترح في التعلم الرقمي للطالب المعلم بكلية التربية في ضوء معايير كوالتي ماترز

المقالة 9، المجلد 38، العدد 129، أكتوبر 2023، الصفحة 371-418  XML PDF (3.68 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.334875
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
   هدفت الدراسة الحالية إلى تصميم مقرر مفتوح المصدر واسع الانتشار (MOOC) مقترح في التعلم الرقمي للطالب المعلم بكلية التربية في ضوء معايير كوالتي ماترز (Quality Matters)، واتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي وذلك لوصف متغيرات الدراسة نظرًا لمناسبته لأهدافها وتساؤلاتها وتحليل بيانتها، وتكونت أدوات الدراسة من استبانة لتحديد محتوى مقرر التعلم الرقمي، وبطاقة تقييم جودة مقرر التعلم الرقمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وطلبة كلية التربية، وتم تحديد محتوى مقرر التعلم الرقمي للطالب المعلم بكلية التربية وتوصيفه، وتم تصميم المقرر بإتباع نموذج التصميم التعليمي العام (ADDIE)، وقد تكونت عينة الدراسة من بعض أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في تكنولوجيا التعليم وبعض طلبة كلية التربية، وتوصلت الدراسة لعدد من النتائج من أبرزها: تحديد معايير جودة التعليم الإلكتروني، والتوصل إلى قائمة بمحتوى مقرر التعلم الرقمي، تحديد جودة مقرر التعلم الرقمي، وأوصت الدراسة بأهمية تصميم وإنتاج المقررات مفتوحة المصدر واسعة الانتشار المقدمة لطلبة كلية التربية للاستفادة من مميزاتها وخصائصها في ضوء معايير الجودة العالمية.
الكلمات الرئيسية
مقرر مووك (MOOC)؛ مقرر التعلم الرقمي- معايير كوالتي ماترز-الطالب المعلم بكلية التربية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 362
تنزیل PDF: 323
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.