• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). المرونة النفسية وعلاقتها بقلق الاختبار باستخدام التابلت لدى طلبة الصف الأول الثانوي العام. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(129), 201-253. doi: 10.21608/sec.2023.334871
. "المرونة النفسية وعلاقتها بقلق الاختبار باستخدام التابلت لدى طلبة الصف الأول الثانوي العام". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 129, 2023, 201-253. doi: 10.21608/sec.2023.334871
. (2023). 'المرونة النفسية وعلاقتها بقلق الاختبار باستخدام التابلت لدى طلبة الصف الأول الثانوي العام', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(129), pp. 201-253. doi: 10.21608/sec.2023.334871
. المرونة النفسية وعلاقتها بقلق الاختبار باستخدام التابلت لدى طلبة الصف الأول الثانوي العام. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(129): 201-253. doi: 10.21608/sec.2023.334871

المرونة النفسية وعلاقتها بقلق الاختبار باستخدام التابلت لدى طلبة الصف الأول الثانوي العام

المقالة 6، المجلد 38، العدد 129، أكتوبر 2023، الصفحة 201-253  XML PDF (7.68 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.334871
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث إلى التعرف على مستوى المرونة النفسية و مستوى قلق الاختبار باستخدام التابلت والكشف عن العلاقة بين المرونة النفسية ،وقلق الاختبار باستخدام التابلت لدى عينة من طلبة الصف الأول الثانوي بلغت   ( 260) طالبًا وطالبةً وطبق عليهم  مقياس المرونة النفسية (إعداد الباحثة) ومقياس قلق الاختبار باستخدام التابلت  من إعداد (إيناس خريبه، ونصر أحمد، 2020)  وتم حساب بعض الخصائص السيكومترية  للتحقق من الصدق والثبات والاتساق الداخلي لمقياسي البحث على عينة عشوائية بلغت (180) طالبًا وطالبةً وباستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة ، أظهرت النتائج وجود مستوى مرتفع من المرونة النفسية  لدى طلبة الصف الأول الثانوي العام ،ووجود مستوى متوسط من قلق الاختبار باستخدام التابلت لدى طلبة الصف الأول الثانوي العام ؛كما أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية سالبة دالة إحصائيًا بين المرونة النفسية وقلق الاختبار باستخدام التابلت لدى طلبة الصف الأول الثانوي العام.
الكلمات الرئيسية
المرونة النفسية؛ قلق الاختبار باستخدام التابلت؛ المرحلة الثانوية العامة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 96
تنزیل PDF: 193
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.