• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). أثر برنامج تدريبى موجه للهيئة التدريسية بوزارة التربية بدولة الكويت على تطبيقات التابلت التعليمى فى التدريس. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(129), 119-154. doi: 10.21608/sec.2023.334869
. "أثر برنامج تدريبى موجه للهيئة التدريسية بوزارة التربية بدولة الكويت على تطبيقات التابلت التعليمى فى التدريس". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 129, 2023, 119-154. doi: 10.21608/sec.2023.334869
. (2023). 'أثر برنامج تدريبى موجه للهيئة التدريسية بوزارة التربية بدولة الكويت على تطبيقات التابلت التعليمى فى التدريس', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(129), pp. 119-154. doi: 10.21608/sec.2023.334869
. أثر برنامج تدريبى موجه للهيئة التدريسية بوزارة التربية بدولة الكويت على تطبيقات التابلت التعليمى فى التدريس. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(129): 119-154. doi: 10.21608/sec.2023.334869

أثر برنامج تدريبى موجه للهيئة التدريسية بوزارة التربية بدولة الكويت على تطبيقات التابلت التعليمى فى التدريس

المقالة 4، المجلد 38، العدد 129، أكتوبر 2023، الصفحة 119-154  XML PDF (3.21 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.334869
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف على فاعلية البرنامج التدريبى المقترح على تنمية الجوانب المعرفية والأدائية لبعض كفايات استخدام التابلت التعليمى لدى معلمى المرحلة الثانوية بدولة الكويت، ولتحقيق أهداف الدراسة اتبعت الدراسة المنهج التجريبى، فقد قامت الباحثة بإعداد البرنامج التدريبى، واختبار تحصيلى، وبطاقة ملاحظة لرفع بعض كفايات استخدام التابلت التعليمى لدى معلمى المرحلة الثانوية بدولة الكويت، وقد تمثل مجتمع الدراسة فى جميع معلمى المرحلة الثانوية بدولة الكويت، وتم تحديد العينة من خلال طريقة العينة العشوائية الطبقية، وبلغ عددها (30) مفردة، ولتحليل بيانات الدراسة تم استخدام برنامج إحصائى حزمة البرمجيات الواردة فى برنامج (SPSS)، وقد تم التوصل إلي العديد من النتائج أهمها: أن البرنامج التدريبى المقترح لتنمية بعض كفايات استخدام التابلت التعليمى له تأثير إيجابى على معلمى المرحلة الثانوية بدولة الكويت، حيث بلغ متوسط درجات المعلمين قبلياً (10,30)، ومتوسط درجات المعلمين بعدياً (38,53). لذلك فإن إرتفاع تحصيلى معلمى المرحلة الثانوية يرجع إلى فاعلية البرنامج التدريبى لكفايات استخدام التابلت التعليمي. كما توجد فاعلية لدى البرنامج التدريبى لكفايات استخدام التابلت التعليمى فى إنتقال أثر التدريب لدى معلمى المرحلة الثانوية، وذلك لثبات مستوى التحصيل المعرفى، فقد جاء مستوى الدلالة أكبر من (0.05)، وهذا يدل على عدم وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات معلمى المرحلة الثانوية العامة في التطبيق البعدى والتطبيق التتبعى فى إختبار كفايات استخدام التابلت التعليمى، حيث بلغ متوسط درجات المعلمين بعدياً (38,53)، ومتوسط درجات المعلمين التتبعى (37,93).
الكلمات الرئيسية
برنامج تدريبي؛ تطبيقات التابلت التعليمى؛ الثانوية العامة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 53
تنزیل PDF: 150
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.