• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). تناقض إدراك الذات وعلاقته بالاكتئاب لدى طلاب الجامعة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(128), 1-48. doi: 10.21608/sec.2023.330133
. "تناقض إدراك الذات وعلاقته بالاكتئاب لدى طلاب الجامعة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 128, 2023, 1-48. doi: 10.21608/sec.2023.330133
. (2023). 'تناقض إدراك الذات وعلاقته بالاكتئاب لدى طلاب الجامعة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(128), pp. 1-48. doi: 10.21608/sec.2023.330133
. تناقض إدراك الذات وعلاقته بالاكتئاب لدى طلاب الجامعة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(128): 1-48. doi: 10.21608/sec.2023.330133

تناقض إدراك الذات وعلاقته بالاكتئاب لدى طلاب الجامعة

المقالة 1، المجلد 38، العدد 128، سبتمبر 2023، الصفحة 1-48  XML PDF (3.64 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.330133
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
             هدف البحث الحالي إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين تناقض إدراك الذات بالاكتئاب لدى طلاب الجامعة، وأيضًا التعرف على تأثير كلًا من عاملي النوع(ذكور/إناث) والتخصص (علمي/أدبي) على كلًا من تناقض إدراك الذات والاكتئاب ، وقد أجريت الدراسة على عينة قوامها (400) طالب وطالبة من الكليات العلمية والأدبية من جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية حيثتتراوح أعمارهم ما بين (18-23)عام ، وذلك باستخدام الأدوات الآتية مقياس تناقض إدراك الذات(الواقعية/المثالية) إعداد الباحثة ،مقياس بيك للاكتئاب ترجمة:غريب عبد الفتاح- الإصدار الثانى(2000) ، وقد أسفرت النتائج على وجود علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية موجبة بين تناقض إدراك الذات (الواقعية/ المثالية) والاكتئاب لدى طلاب جامعة الزقازيق ، وجود تأثير دال إحصائيًا لعاملي النوع (ذكور/إناث ) والتخصص (علمي/أدبي) في تأثيرهما المشترك على كلًا من تناقض إدارك الذات والاكتئاب لصالح الإناث ،كما أسفرت النتائج أيضًا على تُنبئ بعض أبعاد تناقض إدراك الذات دون غيرها بالاكتئاب لدى طلاب الجامعة
الكلمات الرئيسية
تناقض إدراك الذات؛ الاكتئاب؛ طلاب الجامعة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 284
تنزیل PDF: 337
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.