• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). أثر أسلوب التغذية الراجعة التصحيحية في اللغة العربية لعلاج الأخطاء اللغوية الشفهية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(128), 299-336. doi: 10.21608/sec.2023.330105
. "أثر أسلوب التغذية الراجعة التصحيحية في اللغة العربية لعلاج الأخطاء اللغوية الشفهية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 128, 2023, 299-336. doi: 10.21608/sec.2023.330105
. (2023). 'أثر أسلوب التغذية الراجعة التصحيحية في اللغة العربية لعلاج الأخطاء اللغوية الشفهية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(128), pp. 299-336. doi: 10.21608/sec.2023.330105
. أثر أسلوب التغذية الراجعة التصحيحية في اللغة العربية لعلاج الأخطاء اللغوية الشفهية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(128): 299-336. doi: 10.21608/sec.2023.330105

أثر أسلوب التغذية الراجعة التصحيحية في اللغة العربية لعلاج الأخطاء اللغوية الشفهية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

المقالة 6، المجلد 38، العدد 128، سبتمبر 2023، الصفحة 299-336  XML PDF (6.2 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.330105
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
       هدف البحث الحالي إلى علاج الأخطاء اللغوية الشفهية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية  ، ولتحقيق ذلك ، قامت الباحثة بإعداد بطاقة ملاحظة لقياس الأخطاء اللغوية الشفهية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية  ، وكذلك قامت  بإعداد دليل المعلم ، وكتاب التلميذ  ، وطبقت هذه  الأداة على عينة  مكونة  من (60)  تلميذاَ من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بإحدى مدارس محافظة الشرقية ،  ووزعت عينة البحث بشكل متساوي على مجموعتين إحداهما  تجريبية  و الأخرى ضابطة وتم استخدام المنهج شبه التجريبي ذي التصميم التجريبي ، وقد توصلت الدراسة إلى فاعلية أسلوب التغذية الراجعة التصحيحية  من خلال الأنماط  المختلفة التي يستند إليها هذا الأسلوب في علاج الأخطاء اللغوية الشفهية  لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ، وقد أوصى البحث الحالي بضرورة الإفادة من أسلوب التغذية الراجعة التصحيحية في علاج الأخطاء اللغوية الأخرى للغة العربية ، وضرورة الاهتمام  بالأخطاء اللغوية بشكل عام وعلاج الأخطاء اللغوية الشفهية بشكل خاص ، وكذلك  ضرورة الاهتمام بتدريب المعلمين علي استخدام أسلوب التغذية الراجعة التصحيحية .
الكلمات الرئيسية
التغذية الراجعة التصحيحية؛ الأخطاء اللغوية الشفهية؛ تلاميذ المرحلة الابتدائية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 64
تنزیل PDF: 203
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.