• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). الحوكمة الرقمية مدخل لإرساء ثقافة التدريب القيادي لقيادات المعاهد الأزهرية بمصر (دراسة تحليلية). دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(127), 197-252. doi: 10.21608/sec.2023.327705
. "الحوكمة الرقمية مدخل لإرساء ثقافة التدريب القيادي لقيادات المعاهد الأزهرية بمصر (دراسة تحليلية)". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 127, 2023, 197-252. doi: 10.21608/sec.2023.327705
. (2023). 'الحوكمة الرقمية مدخل لإرساء ثقافة التدريب القيادي لقيادات المعاهد الأزهرية بمصر (دراسة تحليلية)', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(127), pp. 197-252. doi: 10.21608/sec.2023.327705
. الحوكمة الرقمية مدخل لإرساء ثقافة التدريب القيادي لقيادات المعاهد الأزهرية بمصر (دراسة تحليلية). دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(127): 197-252. doi: 10.21608/sec.2023.327705

الحوكمة الرقمية مدخل لإرساء ثقافة التدريب القيادي لقيادات المعاهد الأزهرية بمصر (دراسة تحليلية)

المقالة 4، المجلد 38، العدد 127، أغسطس 2023، الصفحة 197-252  XML PDF (7.84 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.327705
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى: إرساء ثقافة التدريب القيادي لقيادات المعاهد الأزهرية بمصر في ضوء مدخل الحوكمة الرقمية، حيث أضحى هذا المدخل يحظى بأهمية كبيرة لقدرته على رسم مكانة متميزة على خريطة المنافسة العالمية،وطبقًا لطبيعة الدراسة الحالية فقد استخدم الباحث: المنهج الوصفي، واشتمل البحث على الخطوات الرئيسة الأتية "الإطار العام للبحث، الإطار النظري الذي يحكم الحوكمة الرقمية في المؤسسات التعليمية، الإطار النظري الذي يحكم عملية التدريب القيادي للقيادات التربوية في المؤسسات التعليمية، الوضعية الراهنة لتدريب قيادات المعاهد الأزهرية بمصر، نتائج البحث وأهم اﻵليات المقترحة لإرساء ثقافة التدريب القيادي لقيادات المعاهد الأزهرية بمصر في ضوء مدخل الحوكمة الرقمية، ولقد توصل البحث لعدة نتائج لعل من أهمها ما يلى: هناك جوانب قصور وضعف تعترى واقع تدريب قيادات المعاهد الأزهرية، كما أن هناك افتقار لاستخدام المداخل الإدارية الحديثة في برامج إعدادهم وتدريبهم، وأقترح البحث العديد من الأمور كان من أهمها: ضرورة عقد برامج تدريب لقيادات المعاهد الأزهرية بمصر في ضوء المداخل الإدارية الحديثة ومنها مدخل الحوكمة الرقمية، وهذا يتطلب العمل على نشر ثقافة الحوكمة الرقمية وتوفير برامج تدريبية لقيادات المعاهد الأزهرية في ضوء هذا المدخل.
الكلمات الرئيسية
الحوكمة الرقمية؛ التدريب القيادي؛ قيادات المعاهد الأزهرية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 128
تنزیل PDF: 293
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.