• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). إستراتيجيات إدارة الذات والتنبؤ بدافعية الإنجاز الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), 261-317. doi: 10.21608/sec.2023.319787
. "إستراتيجيات إدارة الذات والتنبؤ بدافعية الإنجاز الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 126, 2023, 261-317. doi: 10.21608/sec.2023.319787
. (2023). 'إستراتيجيات إدارة الذات والتنبؤ بدافعية الإنجاز الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), pp. 261-317. doi: 10.21608/sec.2023.319787
. إستراتيجيات إدارة الذات والتنبؤ بدافعية الإنجاز الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(126): 261-317. doi: 10.21608/sec.2023.319787

إستراتيجيات إدارة الذات والتنبؤ بدافعية الإنجاز الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

المقالة 6، المجلد 38، العدد 126، يوليو 2023، الصفحة 261-317  XML PDF (7.72 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.319787
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث إلى التعرف على العلاقة بين دافعية الإنجاز الأكاديمي وإستراتيجيات إدارة الذات و التنبؤ بدافعية الإنجاز الأكاديمي من إستراتيجيات إدارة الذات لدى طلاب المرحلة الإعدادية، وذلك على عينة مكونة من (٣5٠) تلميذمن تلاميذ الصف الاول و الثانى والثالث الاعدادى من مدارس تابعة لإدارة القنايات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية وهى : (مدرسة الدكتور محمد الصالحى ، مدرسة الاعدادية بنين ،مدرسة الشهيد طارق سامح مباشر ) تراوحت اعمارهم ما بين (١٢:١٥) سنة بمتوسط٥, ١٣ سنوات ،  وبعد استخدام المنهج الوصفي الارتباطي وتطبيق مقياس إستراتيجيات إدارة الذات من إعداد الباحثة ومقياس دافعية الإنجاز الأكاديمي من وأسفرت أهم النتائج  عن وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائياً بين درجات إستراتيجيات إدارة الذات (الأبعاد والدرجات الكلية)، ودرجات دافعية الإنجاز الأكاديمي (الأبعاد والدرجات الكلية) لدى طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية، يمكن التنبؤ بدافعية الإنجاز الأكاديمي من بعض إستراتيجيات إدارة الذات لدى طلاب المرحلة الاعدادية بالمعادلة التالية:
الدرجة الكلية لدافعية الإنجاز = 21,854   +  ( 0,680 ) × (درجة وضع الأهداف)
+ ( 0,532 )×( درجة مراقبة الذات)  + (0,461) × ( درجة تعزيز الذات).
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: إستراتيجيات إدارة الذات؛ دافعية الإنجاز الأكاديمي؛ تلاميذ المرحلة الإعدادية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 122
تنزیل PDF: 414
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.