• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). الكمالية العصابية والإخفاق المعرفي لدى طلاب الثانوية العامة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), 169-221. doi: 10.21608/sec.2023.319785
. "الكمالية العصابية والإخفاق المعرفي لدى طلاب الثانوية العامة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 126, 2023, 169-221. doi: 10.21608/sec.2023.319785
. (2023). 'الكمالية العصابية والإخفاق المعرفي لدى طلاب الثانوية العامة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), pp. 169-221. doi: 10.21608/sec.2023.319785
. الكمالية العصابية والإخفاق المعرفي لدى طلاب الثانوية العامة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(126): 169-221. doi: 10.21608/sec.2023.319785

الكمالية العصابية والإخفاق المعرفي لدى طلاب الثانوية العامة

المقالة 4، المجلد 38، العدد 126، يوليو 2023، الصفحة 169-221  XML PDF (6.82 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.319785
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة بين الكمالية العصابية والإخفاق المعرفي لدى طلاب الثانوية العامة، ولتحقيق هذا الهدف استخدم الباحث المنهج الوصفي الارتباطي، وقد تكونت عينة البحث الحالي من (200) طالبٍ وطالبة من طلاب الثانوية العامة المقيدين بالشعب العلمية والأدبية؛ من مدارس: الشهيد محمود منير يونس الثانوية العسكرية، ومدرسة الشهيد إبراهيم صفا الثانوية، ومدرسة فاقوس الثانوية بنات، ومدرسة فاقوس الثانوية التجريبية للغات، بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، وتتراوح أعمارهم ما بين (17-19) سنة، بمتوسط عمر زمني (17.5) عامًا، وانحراف معياري (1.41). وقد استخدم الباحث الأدوات الآتية: مقياس الإخفاق المعرفي المكون من أربعة أبعاد هي بُعد صرف الانتباه - هفوات الإدراك - فشل الذاكرة - فشل التوظيف الحركي من إعداد (أمل العباجي ورحمة العبيدي، 2019) وأبعاده، ومقياس الكمالية العصابية المكون من أربعة أبعاد هي: المعايير المرتفعة للأداء - الحاجة للاستحسان - الحساسية للنقد - الأفكار الوسواسية إعداد (دعاء إبراهيم صالحين، 2016). وقد أشارت النتائج إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الكمالية العصابية بأبعادها والإخفاق المعرفي.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: الكمالية العصابية؛ الإخفاق المعرفي؛ المرحلة الثانوية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 79
تنزیل PDF: 280
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.