• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). برنامج تدريبي باستخدام بعض تطبيقات Web 2.0 في تنمية كفايات التعلم من بعد لدى معلمي الحاسب الآلي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), 333-396. doi: 10.21608/sec.2023.319768
. "برنامج تدريبي باستخدام بعض تطبيقات Web 2.0 في تنمية كفايات التعلم من بعد لدى معلمي الحاسب الآلي". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 126, 2023, 333-396. doi: 10.21608/sec.2023.319768
. (2023). 'برنامج تدريبي باستخدام بعض تطبيقات Web 2.0 في تنمية كفايات التعلم من بعد لدى معلمي الحاسب الآلي', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), pp. 333-396. doi: 10.21608/sec.2023.319768
. برنامج تدريبي باستخدام بعض تطبيقات Web 2.0 في تنمية كفايات التعلم من بعد لدى معلمي الحاسب الآلي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(126): 333-396. doi: 10.21608/sec.2023.319768

برنامج تدريبي باستخدام بعض تطبيقات Web 2.0 في تنمية كفايات التعلم من بعد لدى معلمي الحاسب الآلي

المقالة 8، المجلد 38، العدد 126، يوليو 2023، الصفحة 333-396  XML PDF (5.34 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.319768
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
الملخص:
هدف البحث الحالي إلى تقصي فاعلية استخدام برنامج تدريبي قائم على بعض تطبيقات Web 2.0 في تنمية كفايات التعلم من بعد لدى معلمي الحاسب الآلي.
ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد المحتوى التدريبي لكفايات التعلم من بعد باستخدام برنامج MS Teams في التعليم, حيث تم استخدام المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي ذو المجموعتين, وتمثلت أدوات البحث في إعداد اختبار تحصيلي, وبطاقة ملاحظة, وبرنامج تدريبي, وطبقت أدوات البحث قبلياً وبعدياً على مجموعتي البحث (60) معلماً من معلمي الحاسب الآلي العاملين في مرحلة التعليم الأساسي بإدارة ميت غمر التعليمية, مقسمين إلى (30) معلماً كمجموعة ضابطة, و (30) معلماً كمجموعة تجريبية, وأظهرت النتائج ما يلي:
1- يوجد أثر للبرنامج التدريبي القائم على استخدام بعض تطبيقات Web2.0 على تنمية الجانب المعرفي لكفايات التعلم من بعد لدى معلمي الحاسب الآلي.
2- يوجد أثر للبرنامج التدريبي القائم على استخدام بعض تطبيقات Web2.0 على تنمية الجانب المهاري لكفايات التعلم من بعد لدى معلمي الحاسب الآلي.
وفي ضوء النتائج تم التوصية بتغيير الخطة السنوية لتدريب معلمي الحاسب الآلي وتحويلها إلى التدريبات الأونلاين باستخدام تطبيقات Web2.0.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: برنامج تدريبي؛ تطبيقات Web 2.0؛ كفايات التعلم من بعد
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 67
تنزیل PDF: 196
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.