• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). متطلبات تحقيق الجودة والاعتماد بمدارس التعليم الأساسي دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), 205-245. doi: 10.21608/sec.2023.319762
. "متطلبات تحقيق الجودة والاعتماد بمدارس التعليم الأساسي دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 126, 2023, 205-245. doi: 10.21608/sec.2023.319762
. (2023). 'متطلبات تحقيق الجودة والاعتماد بمدارس التعليم الأساسي دراسة تحليلية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), pp. 205-245. doi: 10.21608/sec.2023.319762
. متطلبات تحقيق الجودة والاعتماد بمدارس التعليم الأساسي دراسة تحليلية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(126): 205-245. doi: 10.21608/sec.2023.319762

متطلبات تحقيق الجودة والاعتماد بمدارس التعليم الأساسي دراسة تحليلية

المقالة 5، المجلد 38، العدد 126، يوليو 2023، الصفحة 205-245  XML PDF (3.1 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.319762
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف إلى مفهوم الاعتماد التربوي، وتوضيح أهداف وأهمية الاعتماد التربوي، والكشف عن خصائص الاعتماد بمدارس التعليم الأساسي، وتحديد متطلبات الاعتماد والجودة لمدارس التعليم الأساسى، وتقديم بعض التوصيات المقترحة لتحقيق متطلبات الإعتماد والجودة بمدرس التعليم الأساسي، واستخدمت الدراسة المنهج التحليلي، وتوصلت الدراسة إلى أن متطلبات الأعتماد وضمان الجودة تتمثل فى جملة الممارسات، والأنشطة، والأمكانات المادية، والبشرية والفنية، وكذلك الظروف والمناخ المناسب الواجب توافرها فى بيئه العلم بالمؤسسة، ويلزم استيفاؤها قبل البدء فى عملية الأعتماد ؛ فهى بمثابة قواعد أساسية من شأنها توفير المعايير اللازمة لتطبيق الأعتماد ودعمها. ويتطلب الوصول إلى عملية تعليمية متكاملة تهتم بنشر ثقافة الجودة والاعتماد إيجاد مناخ تربوي يوفر بيئة مهيئة من أجل بناء ثقافة الجودة. فتهيئة المناخ الملائم شرط أساسي لتطبيق إستراتيجية الجودة بمفهومها الحديث. وأوصت الدراسة بتخصيص ميزانية تستغل في الإنفاق على أنشطة التدريب والجودة بالمدارس مثل الميزانيات التى توفرها لإدارات التدريب بالمديريات والإدارات والتى من خلالها يتم تدريب المعلم المساعد وتدريبات أخرى مشتركة مع الأكاديمية المهنية للمعلمين.
 
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: الجودة؛ الاعتماد؛ التعليم الأساسي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 86
تنزیل PDF: 239
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.