• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). العَلاقَةُ بينَ أصالةِ الشَّخصيَّةِ والازدِهارِ النَّفسي لَدَى مُعلِّماتِ رياضِ الأطفَالِ بإدارَةِ تعليمِ جَازَانَ. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), 47-92. doi: 10.21608/sec.2023.319758
. "العَلاقَةُ بينَ أصالةِ الشَّخصيَّةِ والازدِهارِ النَّفسي لَدَى مُعلِّماتِ رياضِ الأطفَالِ بإدارَةِ تعليمِ جَازَانَ". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 126, 2023, 47-92. doi: 10.21608/sec.2023.319758
. (2023). 'العَلاقَةُ بينَ أصالةِ الشَّخصيَّةِ والازدِهارِ النَّفسي لَدَى مُعلِّماتِ رياضِ الأطفَالِ بإدارَةِ تعليمِ جَازَانَ', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), pp. 47-92. doi: 10.21608/sec.2023.319758
. العَلاقَةُ بينَ أصالةِ الشَّخصيَّةِ والازدِهارِ النَّفسي لَدَى مُعلِّماتِ رياضِ الأطفَالِ بإدارَةِ تعليمِ جَازَانَ. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(126): 47-92. doi: 10.21608/sec.2023.319758

العَلاقَةُ بينَ أصالةِ الشَّخصيَّةِ والازدِهارِ النَّفسي لَدَى مُعلِّماتِ رياضِ الأطفَالِ بإدارَةِ تعليمِ جَازَانَ

المقالة 2، المجلد 38، العدد 126، يوليو 2023، الصفحة 47-92  XML PDF (3.67 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.319758
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
      هدف البحثُ الحالي إلى التعُّرف على العلاقة بين أصالة الشخصية والازدهار النفسي لَدَى مُعلِّمات رياض الأطفال بإدارة تعليم جازان. والكشفِ عن إمكانيَّةِ التنبؤ بدرجة الازدهارِ النَّفسِي من خلالِ درجَات أصَالَةِ الشَّخصيَّةِ، وبلغَ عَدَد عَيِّنةِ البحث، التي اُختيرَتْ بطريقَةٍ عشوائيَّةٍ (300) مُعلمةً من مُعلِّمَاتِ رياضِ الأطفالِ من مكاتب التعليم  بإدارَةِ تعلِيمِ جَازَانَ مع مراعاة ان يتناسبا لعدد من كل مكتب تعليم مع العدد الكلي بمكتب التعليم ، واستخدم المنهج الوصفي الارتباطي، وتمَّ تَطبيقُ أدواتُ القياس مُمثَّلةً في مقياسِ أصالةِ الشَّخصيَّةِ من إعداد (الباحثان)، ومقياس الازدهار النفسي من إعداد (Diener et al. 2010 ) ترجمةُ وتعريبُ الباحثَان، وعن طريقِ حِزمَةِ البرامج الإحصائية SPSS إصدار( 25)َ ، تمَّ استخدامُ معامل ارتباط بيرسون، وتحليل الانحدارِ المُتعدِّدِ، وتوصَّلتْ نتائجُ البحثِ إلى وجودِ علاقَةٍ موجبة دالَّةٍ إحصَائِيًّا بينَ أصالةِ الشخصية ( الأبعاد والدرجة الكلية ) والدرجة الكلية للازدهار النفسي، كما أشارَتْ نتائجُ البحثِ إلى إمكانيَّةِ التَّنبؤ بالدرجة الكلية للازدهار النفسي من خلال ثلاثة أبعاد من أبعاد أصالة الشخصية هي تقدير التجربة الشخصية ، السلوك الذاتي ، والوعي بالذات .
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: أصالة الشخصية؛ الازدهار النفسي
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 61
تنزیل PDF: 235
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.