• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). الاندماج في العمل لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), 1-46. doi: 10.21608/sec.2023.319751
. "الاندماج في العمل لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 126, 2023, 1-46. doi: 10.21608/sec.2023.319751
. (2023). 'الاندماج في العمل لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(126), pp. 1-46. doi: 10.21608/sec.2023.319751
. الاندماج في العمل لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(126): 1-46. doi: 10.21608/sec.2023.319751

الاندماج في العمل لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية

المقالة 1، المجلد 38، العدد 126، يوليو 2023، الصفحة 1-46  XML PDF (3.62 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.319751
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى التعرف على مستوى الاندماج في العمل لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية، وكذلك الكشف عن الفروق في الاندماج في العمل لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية والتي ترجع لمتغيري النوع (ذكور/ إناث)، وسنوات الخبرة التدريسية (أقل من 15 سنة/ من 15 سنة إلى 27 سنة/ أكثر من 27 سنة)، وقد تكونت عينة البحث الحالي من (398) معلم ومعلمة بالمدارس الابتدائية بالإدارة التعليمية بالحسينية، وقد تم استخدام مقياس الاندماج في العمل إعداد (Schaufeli et al., 2002) ترجمة وتعريب الباحثة، وباستخدام اختبار "ت" لعينة واحدة، واختبار "ت" لعينتين مستقلتين، وتحليل التباين الأحادي؛ أظهرت نتائج البحث وجود مستوى مرتفع جدًا من الاندماج في العمل لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية، وكذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات درجات الاندماج في العمل ترجع لمتغير النوع (ذكور/ إناث)، وكما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات درجات الاندماج في العمل ترجع لسنوت الخبرة التدريسية (أقل من 15 سنة/ من 15 سنة إلى 27 سنة/ أكثر من 27 سنة) لدى معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية
الكلمات الرئيسية
الاندماج في العمل؛ المعلمين؛ المرحلة الابتدائية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 85
تنزیل PDF: 226
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.