• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). العلاقة بين التفاؤل الأكاديمى وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلبة جامعة الزقازيق. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(125), 375-438. doi: 10.21608/sec.2023.317608
. "العلاقة بين التفاؤل الأكاديمى وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلبة جامعة الزقازيق". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 125, 2023, 375-438. doi: 10.21608/sec.2023.317608
. (2023). 'العلاقة بين التفاؤل الأكاديمى وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلبة جامعة الزقازيق', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(125), pp. 375-438. doi: 10.21608/sec.2023.317608
. العلاقة بين التفاؤل الأكاديمى وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلبة جامعة الزقازيق. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(125): 375-438. doi: 10.21608/sec.2023.317608

العلاقة بين التفاؤل الأكاديمى وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلبة جامعة الزقازيق

المقالة 8، المجلد 38، العدد 125، يوليو 2023، الصفحة 375-438  XML PDF (5.66 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.317608
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
 أهتم البحث الحالي ببحث طبيعة العلاقة  بين التفاؤل الأكاديمى وفعالية الذات الأكاديمية لدى عينة من طلبة جامعة الزقازيق ، وكذلك بحث تأثير النوع في كلا منهما، حيث تم إختيار عينة عشوائية من طلاب الجامعة (التربية- التربية النوعية – الطفولة المبكرة –الأداب – التجارة- الهندسة- الصيدلة- الطب البشرى -العلوم ) بجامعة الزقازيق وتكونت من (300) طالب وطالبة، أما العينة النهائية تكونت من (1240) طالب وطالبة ، ولجمع البيانات إستخدمت الباحثة الأدوات التالية بعد حساب الصدق والثبات لها مقياس التفاؤل الأكاديمى إعداد الباحثة ومقياس فعالية الذات الأكاديمية إعداد الباحثة، وتم إستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب الإحصائية لوصف العينة والتحقق من ثبات وصدق أدوات البحث وتحليل نتائجها ، وتمثلت هذه الأساليب في معاملات الإرتباط  ،اختبار(ت)t-test للعينات المستقلة ، وتوصلت النتائج إلى وجود علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائيا بين التفاؤل الأكاديمى وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلبة جامعة الزقازيق، وإلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في التفاؤل الأكاديمى وفعالية الذات الأكاديمية.
الكلمات الرئيسية
التفاؤل الأكاديمى وفعالية الذات الأكاديمية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 86
تنزیل PDF: 293
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.