• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). فاعلية وحدة دراسية مقترحة في الكيمياء العضوية في ضوء المعايير العالمية لتنمية التحصيل وطبيعة العلم لدى طلاب الصف الحادي عشر في فلسطين. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(125), 311-373. doi: 10.21608/sec.2023.317607
. "فاعلية وحدة دراسية مقترحة في الكيمياء العضوية في ضوء المعايير العالمية لتنمية التحصيل وطبيعة العلم لدى طلاب الصف الحادي عشر في فلسطين". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 125, 2023, 311-373. doi: 10.21608/sec.2023.317607
. (2023). 'فاعلية وحدة دراسية مقترحة في الكيمياء العضوية في ضوء المعايير العالمية لتنمية التحصيل وطبيعة العلم لدى طلاب الصف الحادي عشر في فلسطين', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(125), pp. 311-373. doi: 10.21608/sec.2023.317607
. فاعلية وحدة دراسية مقترحة في الكيمياء العضوية في ضوء المعايير العالمية لتنمية التحصيل وطبيعة العلم لدى طلاب الصف الحادي عشر في فلسطين. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(125): 311-373. doi: 10.21608/sec.2023.317607

فاعلية وحدة دراسية مقترحة في الكيمياء العضوية في ضوء المعايير العالمية لتنمية التحصيل وطبيعة العلم لدى طلاب الصف الحادي عشر في فلسطين

المقالة 7، المجلد 38، العدد 125، يوليو 2023، الصفحة 311-373  XML PDF (4.73 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.317607
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث التعرف إلى أثر وحدة دراسية مقترحة في الكيمياء العضوية في ضوء المعايير العالمية لتنمية التحصيل وطبيعة العلم، وذلك من خلال إعداد وحدة الكيمياء العضوية، وتعرف أثرها في تنمية التحصيل وفهم طبيعة العلم لدى طلاب الصف الحادي عشر في فلسطين، أعدَّ الباحث اختباراً لفهم طبيعة العلم، واستخدم المنهج نظام المجموعة الواحدة مع القياس القبلي والبعدي، وتم تطبيقها على مجموعة البحث من طلاب الصف الحادي عشر قبل تدريس الوحدة وبعدها، استخدمت الأساليب الإحصائية مربع اوميجا لإيجاد حجم التأثير، وتوصل البحث هناك فرق دال احصائياً بين متوسط درجات التطبيق القبلي والبعدي لاختبار التحصيل لصالح التطبيق البعدي، هناك فرقاً دالاً إحصائياً بين متوسط درجات التطبيق القبلي والبعدي لمقياس تنمية فهم طبيعة العلم لصالح التطبيق البعدي، وأثبتت الوحدة المقترحة فعاليتها في تنمية فهم طبيعة العلم لدى طلاب الصف الحادي عشر، وأوصى الباحث بتطوير برنامج إعداد معلمي الكيمياء بكليات التربية في ضوء المستويات المعيارية لتدريس الكيمياء، تطوير مناهج الكيمياء بالمرحلة الثانوية في ضوء قائمة المستويات المعيارية، تطوير مناهج الكيمياء بالمرحلة الثانوية في ضوء تناولها لأبعاد طبيعة العلم.
الكلمات الرئيسية
وحدة دراسية مقترحة؛ المعايير العالمية؛ طبيعة العلم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 84
تنزیل PDF: 265
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.