. (2023). فاعلية برنامج الكتروني قائم على الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الدروس الإلكترونية في مقرر المعدات والماكينات لدى معلمي التعليم الثانوي الصناعي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(125), 351-426. doi: 10.21608/sec.2023.313144
. "فاعلية برنامج الكتروني قائم على الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الدروس الإلكترونية في مقرر المعدات والماكينات لدى معلمي التعليم الثانوي الصناعي". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 125, 2023, 351-426. doi: 10.21608/sec.2023.313144
. (2023). 'فاعلية برنامج الكتروني قائم على الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الدروس الإلكترونية في مقرر المعدات والماكينات لدى معلمي التعليم الثانوي الصناعي', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(125), pp. 351-426. doi: 10.21608/sec.2023.313144
. فاعلية برنامج الكتروني قائم على الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الدروس الإلكترونية في مقرر المعدات والماكينات لدى معلمي التعليم الثانوي الصناعي. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(125): 351-426. doi: 10.21608/sec.2023.313144
فاعلية برنامج الكتروني قائم على الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الدروس الإلكترونية في مقرر المعدات والماكينات لدى معلمي التعليم الثانوي الصناعي
هدف البحث الحالى إلى الوقوف على فعالية برنامج إلكترونى قائم على الوسائط المتعددة التفاعلية فى تنمية مهارات تصميم و إنتاج الدروس الالكترونية فى مقرر المعدات والماكينات للصف الثالث الثانوى الصناعى تخصص الملابس الجاهزة ،وقد شملت عينة البحث (30) معلم ومعلمة من معلمى قسم الملابس الجاهزة بمدرسة الفنية بنات2 بالزقازيق ، وتمثلت أدوات البحث فى إختبار تحصيلى وبطاقة ملاحظة ،وبعد التأكد من صلاحية تلك الأدوات للتطبيق تم تطبيقها على عينة البحث قبلياً وبعدياً ، وتمت المعالجة الإحصائية للبيانات وإختبار صحة الفروض وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات العينة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى ،وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01بين متوسطى درجات العينة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى لبطاقة ملاحظة الجانب الأدائى لمهارات تصميم وإنتاج الدروس الإلكترونية لصالح التطبيق البعدى ، مما يدل على فعالية البرنامج الإلكترونى القائم على الوسائط المتعددة التفاعلية فى تنمية مهارات تصميم وإنتاج الدروس الإلكترونية لدى معلمى التعليم الثانوي الصناعي