• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). فاعلية برنامج قائم على المستودعات الرقمية في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتيًا والدافعية للإنجاز لدى طلاب كلية التربية النوعية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(125), 57-149. doi: 10.21608/sec.2023.313132
. "فاعلية برنامج قائم على المستودعات الرقمية في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتيًا والدافعية للإنجاز لدى طلاب كلية التربية النوعية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 125, 2023, 57-149. doi: 10.21608/sec.2023.313132
. (2023). 'فاعلية برنامج قائم على المستودعات الرقمية في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتيًا والدافعية للإنجاز لدى طلاب كلية التربية النوعية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(125), pp. 57-149. doi: 10.21608/sec.2023.313132
. فاعلية برنامج قائم على المستودعات الرقمية في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتيًا والدافعية للإنجاز لدى طلاب كلية التربية النوعية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(125): 57-149. doi: 10.21608/sec.2023.313132

فاعلية برنامج قائم على المستودعات الرقمية في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتيًا والدافعية للإنجاز لدى طلاب كلية التربية النوعية

المقالة 2، المجلد 38، العدد 125، يونيو 2023، الصفحة 57-149  XML PDF (14.35 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.313132
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على المستودعات الرقمية في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتيًا والدافعية للإنجاز لدي طلبة كلية التربية النوعية؛ واستخدم الباحث المنهج الوصفي والمنهج التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (50) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الأولى شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية، جامعة الزقازيق، تمثلت العينة الاستطلاعية من (15) طالب وطالبة، والمجموعة التجريبية من (25) طالب وطالبة، والمجموعة الضابطة من (25) طالب وطالبة، وكانت أدوات الدراسة مقياس دافعية تعلم منظم ذاتيًا، ومقياس دافعية انجاز، وبرنامج قائم على مستودع رقمي، ومن اهم نتائج الدراسة وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى ( 0.05 ) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلبة المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمهارات التعلم المنظم ذاتياً لصالح المجموعة التجريبية؛ كذلك وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى ( 0.05 ) بين متوسط  درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس التعلم المنظم ذاتياً لصالح التطبيق البعدي؛ كذلك وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى ( 0.05 ) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الدافعية للإنجاز لصالح المجموعة التجريبية؛ كذلك يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى ( 0.05 ) بين متوسط  درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الدافعية للإنجاز لصالح التطبيق البعدي.
الكلمات الرئيسية
المستودعات الرقمية؛ مهارات التعلم المنظم ذاتيًا؛ دافعية الإنجاز
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 80
تنزیل PDF: 1,220
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.