. (2023). المتطلبات التربوية لتحقيق السلامة الرقمية للطفل في ضوء خبرة سنغافورة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(124), 213-252. doi: 10.21608/sec.2023.304212
. "المتطلبات التربوية لتحقيق السلامة الرقمية للطفل في ضوء خبرة سنغافورة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 124, 2023, 213-252. doi: 10.21608/sec.2023.304212
. (2023). 'المتطلبات التربوية لتحقيق السلامة الرقمية للطفل في ضوء خبرة سنغافورة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(124), pp. 213-252. doi: 10.21608/sec.2023.304212
. المتطلبات التربوية لتحقيق السلامة الرقمية للطفل في ضوء خبرة سنغافورة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(124): 213-252. doi: 10.21608/sec.2023.304212
المتطلبات التربوية لتحقيق السلامة الرقمية للطفل في ضوء خبرة سنغافورة
استهدفت الدراسة إلى التعرف على مفهوم السلامة الرقمية للطفل ومدي احتياج طفل الروضة للسلامة الرقمية. والتعرف على الأسس والمتطلبات التربوية لتحقيق السلامة الرقمية للطفل. والتعرف علي واقع تحقيق السلامة الرقمية للطفل في دولة سنغافورة. وقد اشتملت الدراسة على أربعة محاور، يتضمن المحور الأول مفهوم السلامة الرقمية، ويتضمن المحور الثاني متطلبات تحقيق السلامة الرقمية، ويتضمن المحور الثالث أدوار مؤسسات رياض الأطفال في تحقيق السلامة الرقمية للأطفال، أما المحور الرابع فيتضمن جهود دولة سنغافورة في تحقيق السلامة الرقمية للأطفال. مستخدمه المنهج الوصفي التحليلي لمعالجة هذه المحاور
وقد خلصت الدراسة إلى التوصية بضرورة نشر ثقافة حقوق الطفل في عصر متسارع التطورات العلمية والتكنولوجية بين اعضاء المؤسسات التربوية المؤثرة في تشكيله وتنميته، بما يضمن حقوقه في اللعب، والتعلم، وتنمية الفكر السليم، والتعامل الآمن مع التقنيات الرقمية، والحماية، التربية على السلامة الرقمية. مع ضرورة إكساب معلمة رياض الأطفال المهارات التكنولوجية التى يجب أن تتوافر لديها كمعلمة عصرية وما يليها من تطور من الأجيال التكنولوجية ذات الصلة بتربية الأطفال.