• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). المتطلبات التربوية لتحقيق السلامة الرقمية للطفل في ضوء خبرة سنغافورة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(124), 213-252. doi: 10.21608/sec.2023.304212
. "المتطلبات التربوية لتحقيق السلامة الرقمية للطفل في ضوء خبرة سنغافورة". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 124, 2023, 213-252. doi: 10.21608/sec.2023.304212
. (2023). 'المتطلبات التربوية لتحقيق السلامة الرقمية للطفل في ضوء خبرة سنغافورة', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(124), pp. 213-252. doi: 10.21608/sec.2023.304212
. المتطلبات التربوية لتحقيق السلامة الرقمية للطفل في ضوء خبرة سنغافورة. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(124): 213-252. doi: 10.21608/sec.2023.304212

المتطلبات التربوية لتحقيق السلامة الرقمية للطفل في ضوء خبرة سنغافورة

المقالة 5، المجلد 38، العدد 124، مايو 2023، الصفحة 213-252  XML PDF (3.08 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.304212
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
استهدفت الدراسة إلى التعرف على مفهوم السلامة الرقمية للطفل ومدي احتياج طفل الروضة للسلامة الرقمية. والتعرف على الأسس والمتطلبات التربوية لتحقيق السلامة الرقمية للطفل. والتعرف علي واقع تحقيق السلامة الرقمية للطفل في دولة سنغافورة. وقد اشتملت الدراسة على أربعة محاور، يتضمن المحور الأول مفهوم السلامة الرقمية، ويتضمن المحور الثاني متطلبات تحقيق السلامة الرقمية، ويتضمن المحور الثالث أدوار مؤسسات رياض الأطفال في تحقيق السلامة الرقمية للأطفال، أما المحور الرابع فيتضمن جهود دولة سنغافورة في تحقيق السلامة الرقمية للأطفال. مستخدمه المنهج الوصفي التحليلي لمعالجة هذه المحاور 
وقد خلصت الدراسة إلى التوصية بضرورة نشر ثقافة حقوق الطفل في عصر متسارع التطورات العلمية والتكنولوجية بين اعضاء المؤسسات التربوية المؤثرة في تشكيله وتنميته، بما يضمن حقوقه في اللعب، والتعلم، وتنمية الفكر السليم، والتعامل الآمن مع التقنيات الرقمية، والحماية، التربية على السلامة الرقمية. مع ضرورة إكساب معلمة رياض الأطفال المهارات التكنولوجية التى يجب أن تتوافر لديها كمعلمة عصرية وما يليها من تطور من الأجيال التكنولوجية ذات الصلة بتربية الأطفال.  
الكلمات الرئيسية
السلامة الرقمية؛ خبرة سنغافورة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 79
تنزیل PDF: 264
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.