. (2023). دور مشروع رأس المال الدائم في تنمية ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب المدرسة الثانوية الزراعية "دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(124), 159-211. doi: 10.21608/sec.2023.304211
. "دور مشروع رأس المال الدائم في تنمية ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب المدرسة الثانوية الزراعية "دراسة تحليلية"". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 124, 2023, 159-211. doi: 10.21608/sec.2023.304211
. (2023). 'دور مشروع رأس المال الدائم في تنمية ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب المدرسة الثانوية الزراعية "دراسة تحليلية"', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(124), pp. 159-211. doi: 10.21608/sec.2023.304211
. دور مشروع رأس المال الدائم في تنمية ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب المدرسة الثانوية الزراعية "دراسة تحليلية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(124): 159-211. doi: 10.21608/sec.2023.304211
دور مشروع رأس المال الدائم في تنمية ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب المدرسة الثانوية الزراعية "دراسة تحليلية"
هدفت الدراسة الحالية إلى تفعيل دور مشروع رأس المال الدائم في تنمية ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب المدرسة الثانوية الزراعية، وفي سبيل تحقيق هذا الهدف استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، حيث قامت بعرض وتحليل الإطار الفكري لثقافة ريادة الأعمال، ورصد وتشخيص واقع مشروع رأس المال الدائم في تنمية ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلاب من خلال القرارات المنظمة له، والدراسات السابقة. وتوصلت الدراسة إلى أن واقع مشروع رأس المال الدائم يعاني من العديد من المعوقات التي تحول دون تحقيق دوره في تنمية ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب المدرسة الزراعية، ومن ثم توصلت الدراسة إلى وضع مجموعة من المقترحات والتوصيات والآليات التي يمكن من خلالها تفعيل دور مشروع رأس المال الدائم في تنمية ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلاب من أهمها، تدعيم قدرة الطلاب على تصميم خطة لتسويق المنتجات الزراعية، وإكسابهم قيمة الاستقلالية والاعتماد على النفس وتحمل المخاطر في سبيل الوصول إلى الهدف، وتنمية مهارة الإدارة الجيدة للمشروع الريادي ، فضلًا عن المشاركة الحقيقية للطلاب في منافذ بيع المنتجات الزراعية، وتمكينهم من مهارات وضع ميزانية لمشروع زراعي صغير، وتحفيزهم على إقامة مشروع خاص في المستقبل.