• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(124), 107-158. doi: 10.21608/sec.2023.304210
. "برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 124, 2023, 107-158. doi: 10.21608/sec.2023.304210
. (2023). 'برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(124), pp. 107-158. doi: 10.21608/sec.2023.304210
. برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(124): 107-158. doi: 10.21608/sec.2023.304210

برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية

المقالة 3، المجلد 38، العدد 124، مايو 2023، الصفحة 107-158  XML PDF (4.39 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.304210
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف هذا البحث إلى بناء برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز، وقياس فاعليته في تنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية.
وتحددت مشكلة هذا البحث في ضعف مهارات الكتابة الإقناعية لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية, والافتقار إلى برامج قائمة على مداخل حديثة لتنمية هذه المهارات مثل مدخل التعليم المتمايز.
وللوصول إلى حل هذه المشكلة سار هذا البحث في مجموعة من الخطوات لعل من أهمها: بناء قائمة مهارات الكتابة االإقناعية المناسبة لطالبات الصف الأول الثانوي، وتحديد أسس بناء البرنامج القائم على مدخل التعليم المتمايز, وتحديد مكوناته المتمثلة في أهدافه, ومحتواه، واستراتيجيات تدريسه, وأنشطته, والوسائط التعليمية المناسبة لتدريسه, وتقويمه، وقياس فاعلية البرنامج القائم على مدخل التعليم المتمايز في تنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري من خلال بناء اختبار مهارات الكتابة الإقناعية، وضبطه, واختيار مجموعة من طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري، وتطبيق الاختبار عليها قبلياً، ثم تطبيق البرنامج القائم على مدخل التعليم المتمايز على هذه المجموعة, ثم تطبيق الاختبار عليها بعدياً.
وتوصل هذا البحث إلى مجموعة من النتائج لعل من أهمها: فاعلية البرنامج القائم على مدخل التعليم المتمايز في تنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى مجموعة البحث من طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري.
الكلمات الرئيسية
التعليم المتمايز؛ الكتابة الإقناعية؛ المرحلة الثانوية الأزهرية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 89
تنزیل PDF: 258
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.