• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). فاعلية اختلاف واجهة التفاعل (الكلية- التسلسلية) لوحدة مقترحة في تنمية بعض مهارات البرمجة لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(124), 45-105. doi: 10.21608/sec.2023.304209
. "فاعلية اختلاف واجهة التفاعل (الكلية- التسلسلية) لوحدة مقترحة في تنمية بعض مهارات البرمجة لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 124, 2023, 45-105. doi: 10.21608/sec.2023.304209
. (2023). 'فاعلية اختلاف واجهة التفاعل (الكلية- التسلسلية) لوحدة مقترحة في تنمية بعض مهارات البرمجة لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(124), pp. 45-105. doi: 10.21608/sec.2023.304209
. فاعلية اختلاف واجهة التفاعل (الكلية- التسلسلية) لوحدة مقترحة في تنمية بعض مهارات البرمجة لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(124): 45-105. doi: 10.21608/sec.2023.304209

فاعلية اختلاف واجهة التفاعل (الكلية- التسلسلية) لوحدة مقترحة في تنمية بعض مهارات البرمجة لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري

المقالة 2، المجلد 38، العدد 124، مايو 2023، الصفحة 45-105  XML PDF (6.44 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.304209
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية واجهة التفاعل (الكلية – التسلسلية) لوحدة مقترحة في تنمية مهارات البرمجة لدي تلاميذ الصف الثالث الاعدادي الأزهري، تم اختيار عينة الدراسة من (60) تلميذًا من تلاميذ الصف الثالث الاعدادي معهد قطور الإعدادي الأزهري بنين التابع لإدارة قطور التعليمية بمنطقة الغربية الأزهرية وتم تقسيمها إلى مجموعتين تجريبيتين المجموعة الأولى تدرس بواجهة التفاعل الكلية، والمجموعة الثانية تدرس بواجهة التفاعل التسلسلية وتم إعداد أداتي الدراسة، وهي اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات البرمجة لدي تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي المرتبط بمهارات البرمجة لدي تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري ، وبعد المعالجة التجريبية، وتطبيق أداتي البحث قبليًا، وبعديًا وإنهاء العمليات الإحصائية اللازمة توصلت الدراسة الحالية إلى فاعلية واجهة التفاعل(الكلية التسلسلية) في تنمية مهارات البرمجة لدي تلاميذ الصف الثالث الإعدادي، وعدم وجود فروق إحصائية دالة بين المجموعتين التجريبيتين، وجاءت التوصيات لتؤكد ضرورة تصميم بيئات التعلم الالكترونية من خلال مجموعة من المقاييس النفسية والحسية التي تقيس أساليب التعلم عند التلميذ وتحديد خصائصه؛ قبل تعرضه للمحتوي ومن ثم تقديم المحتوي للطالب وفق تلك الخصائص.
الكلمات الرئيسية
واجهة التفاعل الكلية؛ واجهة التفاعل التسلسلية؛ مهارا البرمجة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 59
تنزیل PDF: 273
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.