• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). " أثر اسنخدام وحدة قائمة على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي الصناعي ". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(123), 407-463. doi: 10.21608/sec.2023.298252
. "" أثر اسنخدام وحدة قائمة على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي الصناعي "". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 123, 2023, 407-463. doi: 10.21608/sec.2023.298252
. (2023). '" أثر اسنخدام وحدة قائمة على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي الصناعي "', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(123), pp. 407-463. doi: 10.21608/sec.2023.298252
. " أثر اسنخدام وحدة قائمة على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي الصناعي ". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(123): 407-463. doi: 10.21608/sec.2023.298252

" أثر اسنخدام وحدة قائمة على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي الصناعي "

المقالة 7، المجلد 38، العدد 123، مايو 2023، الصفحة 407-463  XML PDF (4.91 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.298252
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
   هدف البحث تقصي أثر وحدة قائمة على استراتيجية التعلم المعكوس لتنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي الصناعي وتحددت مشكلة البحث في ضعف الاستيعاب المفاهيمي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي الصناعي تخصص تبريد وتكييف ، وتم إعداد اختبار الاستيعاب المفاهيمي في وحدة الضواغط واتبع البحث المنهج التجريبي ذو التصميم القائم على المجموعتين التجريبية والضابطة ، وتكونت عينة البحث من ( 61 ) طالبا وطالبة من طلبة مدرسة الصالحية الجديدة الثانوية الصناعية المشتركة موزعين على مجموعتين إحداهما تجريبية ( 31 ) والأخرى ضابطة ( 30 ) ، وأسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى 0,05 بين متوسطي درجات طلبة المجموعة التجريبية التي درست باستخدام استراتيجية التعلم المعكوس ودرجات طلبة المجموعة الضابطة التي درست باستخدام الطريقة المعتادة لصالح طلبة المجموعة التجريبية وتوصل البحث إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات من أهمها :  تفعيل استخدام استراتيجية التعلم المعكوس في تدريس موضوعات مختلفة بتكنولوجيا التبريد   طالما توفر المحتوى على شكل فيديو تعليمي ؛ كونها تعمل على زيادة فاعلية مخرجات العملية التعليمية و توظيف استراتيجية التعلم المعكوس في تدريس مختلف الصفوف الدراسية بالتعليم الثانوي الصناعي وفي مختلف التخصصات ، نظرا للنتائج المرضية التي أظهرها       
البحث ، و توجيه رسالة مهمة لواضعي المناهج بإمكانية تضمين المناهج موضوعات قابلة للتطبيق وفقا لاستراتيجية التعلم المعكوس ، والمتمشية مع روح العصر والتطور التكنولوجي وجائحة كورونا التي تجتاح العالم .
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية : وحدة قائمة على استراتيجية التعلم المعكوس؛ الاستيعاب المفاهيمي؛ المفاهيم
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 78
تنزیل PDF: 274
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.