. (2023). كفاءة استخدام نموذج الفورمات في تنمية مفاهيم علوم الحديث الضعيف لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(123), 327-406. doi: 10.21608/sec.2023.298251
. "كفاءة استخدام نموذج الفورمات في تنمية مفاهيم علوم الحديث الضعيف لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 123, 2023, 327-406. doi: 10.21608/sec.2023.298251
. (2023). 'كفاءة استخدام نموذج الفورمات في تنمية مفاهيم علوم الحديث الضعيف لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(123), pp. 327-406. doi: 10.21608/sec.2023.298251
. كفاءة استخدام نموذج الفورمات في تنمية مفاهيم علوم الحديث الضعيف لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(123): 327-406. doi: 10.21608/sec.2023.298251
كفاءة استخدام نموذج الفورمات في تنمية مفاهيم علوم الحديث الضعيف لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري
استهدفت الدراسة الحالية تعرف كفاءة استخدام نموذج الفورمات (4MAT) في تنمية مفاهيم علوم الحديث الضعيف لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري، ولتحقيق ذلك أعدت الباحثة قائمة بمفاهيم علوم الحديث الضعيف اللازمة لطالبات الصف الأول الثانوي الأزهري، كما تم بناء اختبار لقياس بمفاهيم علوم الحديث الضعيف اللازمة لطالبات الصف الأول الثانوي الأزهري، وطبقت الدراسة على مجموعة من طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري بلغ عددهن (60) طالبة، قسمت إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية وعددها (30) طالبة درست باستخدام نموذج الفورمات، ومجموعة ضابطة وعددها (30) طالبة درست مفاهيم علوم الحديث الضعيف باستخدام الطريقة المعتادة في التدريس، وتم تطبيق أدوات الدراسة قبليا وبعديا وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: فاعلية استخدام نموذج الفورمات في تنمية مفاهيم علوم الحديث الضعيف ككل لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري، فاعلية استخدام نموذج الفورمات في تنمية مفاهيم علوم الحديث الضعيف كل مفهوم على حدة لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري ، وفي ضوء ما توصلت إليه الدراسة من نتائج توصي الباحثة بالآتي: