. (2023). فعالية استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد في تنمية بعض مهارات التعامل مع برنامج جيمب لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(123), 1-74. doi: 10.21608/sec.2023.298238
. "فعالية استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد في تنمية بعض مهارات التعامل مع برنامج جيمب لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 123, 2023, 1-74. doi: 10.21608/sec.2023.298238
. (2023). 'فعالية استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد في تنمية بعض مهارات التعامل مع برنامج جيمب لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(123), pp. 1-74. doi: 10.21608/sec.2023.298238
. فعالية استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد في تنمية بعض مهارات التعامل مع برنامج جيمب لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(123): 1-74. doi: 10.21608/sec.2023.298238
فعالية استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد في تنمية بعض مهارات التعامل مع برنامج جيمب لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى
هدف البحث الحالى إلى التعرف على فعالية استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد في تنمية بعض مهارات التعامل مع برنامج جيمب لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى، طبقت أداتي البحث (اختبار تحصيلي) للجانب المعرفي للمهارات و(بطاقة ملاحظة) للجانب الأدائي للمهارات على عينة البحث وعددها (52) تلميذ وتلميذة تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين أحدهما مجموعة ضابطة (26) تلميذاً وتلميذةً ومجموعة تجريبية (26) تلميذاً وتلميذةً، وقد أظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسط رتب تلاميذ المجموعتين الضابطة والتجريبية في اختبار التحصيل للجانب المعرفي لبعض مهارات التعامل مع برنامج جيمب لصالح المجموعة التجريبية ككل وفي كل مهارة على حدا, وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسط رتب تلاميذ المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي لبعض مهارات التعامل مع برنامج جيمب قبليا وبعديا, وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسط رتب تلاميذ المجموعتين في بطاقة ملاحظة (تقييم) الجوانب الأدائية لمهارات إنشاء ومعالجة الصور الرقمية بعديا, وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01 ) بين متوسط رتب تلاميذ المجموعة التجريبية في بطاقة ملاحظة الجانب الأدائي لبعض مهارات التعامل مع برنامج جيمب قبليا وبعديا, مما يدل على وجود أثرقوي عملياً, وفى ضوء ذلك تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات.