• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). مستوى استخدام المعلمين للمنصات التعليمية وفقاً لرؤية المملكة 2030 خلال جائحة كورونا. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(123), 433-534. doi: 10.21608/sec.2023.297859
. "مستوى استخدام المعلمين للمنصات التعليمية وفقاً لرؤية المملكة 2030 خلال جائحة كورونا". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 123, 2023, 433-534. doi: 10.21608/sec.2023.297859
. (2023). 'مستوى استخدام المعلمين للمنصات التعليمية وفقاً لرؤية المملكة 2030 خلال جائحة كورونا', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(123), pp. 433-534. doi: 10.21608/sec.2023.297859
. مستوى استخدام المعلمين للمنصات التعليمية وفقاً لرؤية المملكة 2030 خلال جائحة كورونا. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(123): 433-534. doi: 10.21608/sec.2023.297859

مستوى استخدام المعلمين للمنصات التعليمية وفقاً لرؤية المملكة 2030 خلال جائحة كورونا

المقالة 8، المجلد 38، العدد 123، إبريل 2023، الصفحة 433-534  XML PDF (10.11 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.297859
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت هذه الدراسة الى التعرف على مستوى استخدام المعلمين للمنصات التعليمية وفقاً لرؤية المملكة 2030 خلال جائحة كورونا، كما وهدفت الى تحديد مستوى استخدام المعلمين للمنصات التعليمية وفقاً لرؤية المملكة 2030م خلال جائحة كورونا تبعاً لمتغيرات الجنس (ذكور – إناث) – العمر – المؤهل العلمي – عدد سنوات الخبرة- المرحلة التعليمية (ابتدائي – متوسط – ثانوي). الى جانب ذلك هدفت الدراسة الى التعرف الى الفروق دالة إحصائيًا عند (α≤ 0.05) في استخدام المعلمين للمنصات التعليمية وفقاً لرؤية المملكة 2030م خلال جائحة كورونا تبعاً لمتغيرات الجنس (ذكور – إناث) – العمر – المؤهل العلمي – عدد سنوات الخبرة- المرحلة التعليمية (ابتدائي – متوسط – ثانوي). شملت عينة الدراسة 216 معلماً ومعلمة من معلمي ومعلمات التعليم العام بالمدارس الحكومية السعودية بإدارة تعليم الرياض التابعة لمنطقة الرياض وقد تم اختيارهم بطريقة العينة العشوائية. لتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي والكمي، وتم استخدام برنامج SPSS لاجراء التحليلات الاحصائية. تم استخدام تحليلات التباين ANOVA واختبار T لاختبار فرضيات الدراسة. أظهرت النتائج التي تم الحصول عليها ان مستوى استخدام المعلمين للمنصات التعليمية وفقاً لرؤية المملكة 2030 خلال جائحة كورونا كان متوسطاً بمتوسط حسابي قدره (3.00). من جانب اخر أظهرت النتائج أن هناك عدد من الصعوبات التي واجهت المعلمين اثناء استخدام المنصات التعليمية، ولكن مستوى هذه الصعوبات كان منخفضاً. من جانب أخر أظهرت النتائج كذلك أنه لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في استخدام المعلمين عينة البحث للمنصات التعليمية وفقاً لرؤية المملكة 2030م خلال جائحة كورونا تبعاً لمتغير الجنس (ذكور – إناث)، ولكن اظهرت النتائج انه توجد فروق ذات دلالة احصائية في استخدام المعلمين عينة البحث للمنصات التعليمية وفقاً لرؤية المملكة 2030م خلال جائحة كورونا تبعاً لمتغيرات (العمر - المؤهل العلمي - عدد سنوات الخبرة - المرحلة التعليمية). وعلى ضوء نتائج الدراسة اوصت الدراسة بعدد من التوصيات، منها أن تتبنى المدارس السعودية تطبيق التصور المقترح لتفعيل منصات التعليم عن بعد في ضوء معايير رؤية المملكة 2030.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: رؤية المملكة 2030م؛ المنصات التعليمية؛ جائحة كورونا
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 72
تنزیل PDF: 247
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.