. (2023). أثر استخدام (التعلم المقلوب/ التعلم الإلكتروني) عبر منصة تيمز على تحصيل طالبات مقرر تدريس التربية البدنية بكلية التربية الأساسية أثناء جائحة كورونا. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(123), 293-344. doi: 10.21608/sec.2023.297857
. "أثر استخدام (التعلم المقلوب/ التعلم الإلكتروني) عبر منصة تيمز على تحصيل طالبات مقرر تدريس التربية البدنية بكلية التربية الأساسية أثناء جائحة كورونا". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 123, 2023, 293-344. doi: 10.21608/sec.2023.297857
. (2023). 'أثر استخدام (التعلم المقلوب/ التعلم الإلكتروني) عبر منصة تيمز على تحصيل طالبات مقرر تدريس التربية البدنية بكلية التربية الأساسية أثناء جائحة كورونا', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(123), pp. 293-344. doi: 10.21608/sec.2023.297857
. أثر استخدام (التعلم المقلوب/ التعلم الإلكتروني) عبر منصة تيمز على تحصيل طالبات مقرر تدريس التربية البدنية بكلية التربية الأساسية أثناء جائحة كورونا. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(123): 293-344. doi: 10.21608/sec.2023.297857
أثر استخدام (التعلم المقلوب/ التعلم الإلكتروني) عبر منصة تيمز على تحصيل طالبات مقرر تدريس التربية البدنية بكلية التربية الأساسية أثناء جائحة كورونا
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر استخدام (التعلم المقلوب/التعلم الإلكتروني) عبر منصة تيمز على تحصيل طالبات مقرر تدريس التربية البدنية في كلية التربية الأساسية أثناء جائحة كورونا. تكونت عينة الدراسة من (42) طالبة من قسم التربية البدنية في كلية التربية الأساسية الذين درسوا مقرر تدريس التربية البدنية في الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2021/2022م وقسموا عشوائياً إلى مجموعتين تجريبيتين، تعلمت المجموعة التجريبية الأولى (21) طالبة باستخدام التعلم المقلوب بواسطة منصة تيمز، وتعلمت المجموعة الثانية (21) طالبة باستخدام التعلم الإلكتروني عبر منصة تيمز أيضاً. تم تصميم أداة الدراسة وهي الاختبار التحصيلي لمقرر تدريس التربية البدنية، وقد تكون الاختبار من 25 سؤال (اختيار من متعدد)، وقد تم تطبيقه قبلياً (قبل البدء بتدريس المقرر) وبعدياً (بعد الانتهاء من تدريس الوحدتين الأولى والثانية من المقرر). توصلت الدراسة إلى فاعلية استخدام التعلم المقلوب وإلى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المتوسطات الحسابية في الاختبار التحصيلي البعدي لطالبات مقرر تدريس التربية البدنية باختلاف مجموعتي الدراسة (التعلم المقلوب، التعلم الإلكتروني) تعزى للمجموعة التي درست باستخدام التعلم المقلوب.