• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). أثر استخدام (التعلم المقلوب/ التعلم الإلكتروني) عبر منصة تيمز على تحصيل طالبات مقرر تدريس التربية البدنية بكلية التربية الأساسية أثناء جائحة كورونا. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(123), 293-344. doi: 10.21608/sec.2023.297857
. "أثر استخدام (التعلم المقلوب/ التعلم الإلكتروني) عبر منصة تيمز على تحصيل طالبات مقرر تدريس التربية البدنية بكلية التربية الأساسية أثناء جائحة كورونا". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 123, 2023, 293-344. doi: 10.21608/sec.2023.297857
. (2023). 'أثر استخدام (التعلم المقلوب/ التعلم الإلكتروني) عبر منصة تيمز على تحصيل طالبات مقرر تدريس التربية البدنية بكلية التربية الأساسية أثناء جائحة كورونا', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(123), pp. 293-344. doi: 10.21608/sec.2023.297857
. أثر استخدام (التعلم المقلوب/ التعلم الإلكتروني) عبر منصة تيمز على تحصيل طالبات مقرر تدريس التربية البدنية بكلية التربية الأساسية أثناء جائحة كورونا. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(123): 293-344. doi: 10.21608/sec.2023.297857

أثر استخدام (التعلم المقلوب/ التعلم الإلكتروني) عبر منصة تيمز على تحصيل طالبات مقرر تدريس التربية البدنية بكلية التربية الأساسية أثناء جائحة كورونا

المقالة 6، المجلد 38، العدد 123، إبريل 2023، الصفحة 293-344  XML PDF (4.15 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.297857
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر استخدام (التعلم المقلوب/التعلم الإلكتروني) عبر منصة تيمز على تحصيل طالبات مقرر تدريس التربية البدنية في كلية التربية الأساسية أثناء جائحة كورونا. تكونت عينة الدراسة من (42) طالبة من قسم التربية البدنية في كلية التربية الأساسية الذين درسوا مقرر تدريس التربية البدنية في الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2021/2022م وقسموا عشوائياً إلى مجموعتين تجريبيتين، تعلمت المجموعة التجريبية الأولى (21) طالبة باستخدام التعلم المقلوب بواسطة منصة تيمز، وتعلمت المجموعة الثانية (21) طالبة باستخدام التعلم الإلكتروني عبر منصة تيمز أيضاً. تم تصميم أداة الدراسة وهي الاختبار التحصيلي لمقرر تدريس التربية البدنية، وقد تكون الاختبار من 25 سؤال (اختيار من متعدد)، وقد تم تطبيقه قبلياً (قبل البدء بتدريس المقرر) وبعدياً (بعد الانتهاء من تدريس الوحدتين الأولى والثانية من المقرر). توصلت الدراسة إلى فاعلية استخدام التعلم المقلوب وإلى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المتوسطات الحسابية في الاختبار التحصيلي البعدي لطالبات مقرر تدريس التربية البدنية باختلاف مجموعتي الدراسة (التعلم المقلوب، التعلم الإلكتروني) تعزى للمجموعة التي درست باستخدام التعلم المقلوب.
الكلمات الرئيسية
الكلمات المفتاحية: التعلم المقلوب، التعلم لإلكتروني، منصة تيمز، جائحة كورونا؛ التربية البدنية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 61
تنزیل PDF: 239
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.