• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 40 (2025)
المجلد المجلد 39 (2024)
المجلد المجلد 38 (2023)
العدد العدد 131
العدد العدد 131
العدد العدد 130
العدد العدد 130
العدد العدد 129
العدد العدد 129
العدد العدد 128
العدد العدد 128
المجلد (38) العدد (128) سبتمبر 2023 الجزء الأول
العدد العدد 127
المجلد (38) العدد (127) اغسطس 2023 جزء ثاني من المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية - جامعة الزقازيق
العدد العدد 127
العدد العدد 126
العدد العدد 126
العدد العدد 125
العدد العدد 125
العدد العدد 124
العدد العدد 124
العدد العدد 123
العدد العدد 123
العدد العدد 122
العدد العدد 122
العدد العدد 121
العدد العدد 121
المجلد المجلد 37 (2022)
المجلد المجلد 36 (2021)
المجلد المجلد 35 (2020)
المجلد المجلد 34 (2019)
المجلد المجلد 33 (2018)
المجلد المجلد 32 (2017)
المجلد المجلد 11 (1996)
. (2023). تأثير برنامج تدريبي قائم على أسلوب النظم لتنمية المهارات المهنية لدى معلمات اللغة العربية بدولة الكويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(122), 189-229. doi: 10.21608/sec.2023.287816
. "تأثير برنامج تدريبي قائم على أسلوب النظم لتنمية المهارات المهنية لدى معلمات اللغة العربية بدولة الكويت". دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38, 122, 2023, 189-229. doi: 10.21608/sec.2023.287816
. (2023). 'تأثير برنامج تدريبي قائم على أسلوب النظم لتنمية المهارات المهنية لدى معلمات اللغة العربية بدولة الكويت', دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 38(122), pp. 189-229. doi: 10.21608/sec.2023.287816
. تأثير برنامج تدريبي قائم على أسلوب النظم لتنمية المهارات المهنية لدى معلمات اللغة العربية بدولة الكويت. دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق, 2023; 38(122): 189-229. doi: 10.21608/sec.2023.287816

تأثير برنامج تدريبي قائم على أسلوب النظم لتنمية المهارات المهنية لدى معلمات اللغة العربية بدولة الكويت

المقالة 4، المجلد 38، العدد 122، فبراير 2023، الصفحة 189-229  XML PDF (5.52 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sec.2023.287816
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المستخلص
هدف البحث إلى تعرف تأثير برنامج تدريبي قائم عل أسلوب النظم لتنمية المهارات المهنية لدى معلمات اللغة العربية بدولة الكويت، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي في استعراض أدبيات الدراسة والدراسات السابقة وثيقة الصلة بالبحث، بالإضافة الي المنهج شبه التجريبى، واختيار التصميم التجريبى للمجموعة التجريبية لمناسبة هذا التصميم لموضوع البحث، وتم تطبيق البرنامج على ثلاثين معلمة لغة عربية ببعض مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت ممن تدنى مستواهن من خلال تقارير الموجهات التربويات، وأسفرت النتائج أنه يوجد فرق ذو دلاله إحصائية بين متوسطي درجات عينة البحث فى الاختبار التحصيلي المعرفي للمهارات المهنية قبل تطبيق البرنامج وبعده لصالح القياس البعدي عند مستوى (0.05)، كما يوجد فرق ذا دلالة  إحصائية بين متوسطي درجات عينة البحث في بطاقة  ملاحظة الأداء المهنى لمعلمات اللغة العربية قبل تطبيق البرنامج وبعده لصالح القياس البعدي عند مستوى (0.05) ، ممايدل على وجود تأثير إيجابي لاستخدام برنامج أسلوب النظم في تنمية المهارات المهنية  لدى معلمات اللغة العربية.
الكلمات الرئيسية
برنامج تدريبي؛ أسلوب النظم؛ المهارات المهنية
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 67
تنزیل PDF: 267
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.